• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 09 يوليو 2018 على الساعة 10:35

نيويورك.. مغاربة دمّهم سخون على بلادهم حيّحو بسبب راية ديال البوليساريو

نيويورك.. مغاربة دمّهم سخون على بلادهم حيّحو بسبب راية ديال البوليساريو

محمد المبارك

دخلت مجموعة من المهاجرين المغاربة في نيويورك الأمريكية في نقاش مع بعض الأفراد المنتمين إلى جبهة البوليساريو على خلفية رفع علم الجبهة في مهرجان العرب السنوي الذي ينظم في هذه المدينة.
وتناقل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه مغاربة حاملين رايات المغرب، ومعبرين عن حبهم للملك محمد السادس.
وصرح محمد الروداني، وهو مغربي مسؤول عن المغنيين في هذا المهرجان، لموقع “كيفاش”، قائلا: “هاد الحفل خاص بالعرب، أنا دخلت مع الناس المنظمين منذ 2015، وعطاوني نتكلف بالمغنيين، البارح السبت (7 يوليوز)، كان الحفل، وفاش جيت لقيت العلم ديال البوليساريو معلق في المنصة مع أعلام الدول العربية، وفاش سولنا الإدارة قالوا ليا باللي شي واحد قاليهم أن هذا علم ديال الجزائر، حنا حيدنا هاد العلم وديناه للجزائريين واللي قالو لينا أنهم ماشي هوما اللي حطوه، وأن شي واحد بغا يشعل الفتنة ودار هاد الشي، وفي النهاية حيدنا العلم وقطعناه، وقررت أن جميع المغنيين بصفتي أنا اللي مسؤول عليهم يغنيو أغاني مغربية ووطنية ضدا على هؤلاء البوليساريو”.
وختم المتحدث بالقول: “وزدنا أننا حطينا العلم المغربي في المنصة كاملة وهزيناه، وفي الأخير الإدارة اعتذرت لنا على هاد الخطأ”.