• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 16 أكتوبر 2020 على الساعة 20:00

نوع التكوين/ عدد التخصصات والطلاب/ الأساتذة.. تفاصيل مهمة عن الكلية التي يدرس فيها ولي العهد

نوع التكوين/ عدد التخصصات والطلاب/ الأساتذة.. تفاصيل مهمة عن الكلية التي يدرس فيها ولي العهد

التحق ولي العهد، الأمير مولاي الحسن أمس الخميس (15 أكتوبر)، بكلية الحكامة والعلوم الاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية في مدينة بنجرير.

مصدر مسؤول من داخل الجامعة المذكورة، أكد في تصريح لموقع “كيفاش”، أن كلية الحكامة والعلوم الاقتصادية والاجتماعية التي سيتابع فيها ولي العهد دراسته يوجد مقرها في العاصمة الرباط.

وأفاد المتحدث ذاته، أن جامعة محمد السادس للتخصصات تتوفر على 5 مواقع بينها الرباط وبنكرير والعيون.

حضور.. أم عن بعد؟

وأكد المصدر ذاته، أن ولي العهد سيتابع تعليمه الجامعي في الكلية المذكورة عن بعد، بالنظر للوضعية الوبائية التي تعيشها بلادنا.

عدد الطلاب

أفاد المصدر عينه أن مجموع طلاب كلية ولي العهد 330، من أصل 1400 مجموع طلاب جامعة محمد السادس متعددة التخصصات، والدفعة الجديدة تضم حوالي 100 طالب في السنة الأولى.

أش كيقريو فيها؟

كلية الحكامة والعلوم الاقتصادية والاجتماعية، يقول مخاطبنا، هي مؤسسة للتعليم العالي والبحث ذات مهمة مزدوجة توفير تدريب أولي وتنفيذي في العلوم الإنسانية و مرتكزة على السياسات الاجتماعية والسياسات العمومية والقضايا المحددة لإيجاد جواب على الأسئلة التي تثيرها في المغرب وعبر القارة الأفريقية؛ وكذا إجراء أبحاث معمقة حول هذه المواضيع.

التكوين

وأوضح المصدر ذاته، أن هذا التكوين والبحث يتركز في أربعة مجالات رئيسية مرتبطة ببعضها البعض، وهي: العلوم السياسية والعلاقات الدولية والعلوم السلوكية والاجتماعية للسياسات العامة والاقتصاد.

الأساتذة

وختم المسؤول الذي تحدث إلينا أن “نظام التدريس بالجامعة يتكون من محاضرات وأشغال تطبيقية متعددة، لذلك لا يمكن الحديث عن عدد أساتذة لأن الطالب يتابع دروس ومحاضرات مع عدد من الأساتذة”.

وكان وليّ العهد تمكن من اجتياز امتحانات السنة الثانية ضمن “البكالوريا الدولية 2020” بنجاح وبميزة “حسن جدا”، في ثانوية دار السلام العمومية في الرباط.