• على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
  • بإيقاعات شمالية.. بلقيس فتحي تطرح أغنية مغربية جديدة (فيديو)
عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 على الساعة 16:00

نقابي لـ”كيفاش”: الزيادة في أسعار تذاكر النقل قانونية… وما كنستغلوش العيد!

نقابي لـ”كيفاش”: الزيادة في أسعار تذاكر النقل قانونية… وما كنستغلوش العيد!

هند الإدريسي-صحافية متدربة
ككل سنة، يتجدد الحديث حول ارتفاع أسعار تذاكر وسائل النقل بمناسبة عيد الأضحى، في ظل ازدياد طلب المواطنين على هذه الوسائل من أجل العودة إلى مدنهم وقضاء هذه المناسبة مع عائلاتهم.
وعلى خلاف الاتهامات التي وجهت لمهنيي النقل بخصوص استغلال عيد الأضحى لتحقيق الربح، أكد مصطفى شعون، الأمين العام الوطني للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجيستيك متعددة الوسائط أنه لا يوجد ارتفاع في أسعار تذاكر وسائل النقل، لكن هناك رخص استثنائية وزيادة قانونية.
وقال شعون في تصريح لـموقع “كيفاش”، إنه “ليس هناك ارتفاع بقدر ما هناك رخص استثنائية تمنحها وزارة النقل خلال هذه المناسبة من أجل توفير وسائل النقل خصوصا في المناطق التي تعرف حركية وضغط كبير في الأعياد”.
واستدل النقابي بـ”الخطوط المتعلقة بالسفر من مدينة الدار البيضاء والرباط ومراكش إلى مدن الجنوب الشرقي للمملكة وكذلك في الأقاليم الجنوبية، حيث تمنح رخص استثنائية للحافلات”.
وأكد شعون، أنه “بطبيعة الحال عندما تمنح رخص استثنائية هناك شرط زيادة 20 في المائة من أسعار التذاكر، لأن هذه كلها رخص استثنائية بحيث أن الحافلات كيمشيو في هذه الخطوط وكيرجعو فارغين”.
واعتبر المتحدث ذاته، أن “ارتفاع الأسعار أمر طبيعي جدا، ماكاينش هناك ارتفاع بأكثر ماكاين هناك طلب كبير ورخص استثنائية تمنح بمناسبة عيد الأضحى المبارك”.