• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الأحد 07 نوفمبر 2021 على الساعة 18:00

نص عقل.. الشروق الجزائرية تؤكد أنها تعيش في عالم مواز

نص عقل.. الشروق الجزائرية تؤكد أنها تعيش في عالم مواز

بعد فشله في التحليل السياسي وتلقيه ضربة موجعة من طرف وزارة الخارجية الروسية التي وصفته بأنه “يعيش في عالم مواز”، تحول موقع “الشروق” الجزائري إلى المجال الرياضي ليسقط سقطة مدوية جديدة. كيفاش؟

في آخر شطحات الموقع الذي لا يتعب من نشر الأكاذيب والتأويلات الحمقاء، نشر “الشروق” مادة صحافية بعنوان “خاليلوزيتش يتحسر على عدم امتلاكه سلاحا مثل محرز!”، في إشارات إلى تصريحات الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش خلال المؤتمر الصحافي الأخير الذي ذكر فيها النجم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي والمصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وزميله السنغالي ساديو ماني.

وذكر كاتب المادة المذكورة أن الناخب الوطني “يتحسر على عدم امتلاكه لاعبين مثل الجزائري رياض محرز نجم نادي مانشستر سيتي الانجليزي”، وربط الكاتب ذلك ب”الوطنية والنجومية”. وهو ما يعتبر تلفيقا أو قصور فهم لما تحدث عنه خاليلوزيتش.

كلام المدرب البوسني كان واضحا، فهو يتحدث عن إنهاء الهجمات والفعالية أمام مرمى، ولذلك تحدث عن رياض محرز ومحمد صلاح وماني، المعروفين بحسمهم أمام المرمى، في حين رغم امتلاك المنتخب الوطني نجوما من العيار الثقيل ولاعبين مميزين في عدة مراكز، إلا أن خط الهجوم يفتقد للاعب “سوپر” من طينة الأسماء المذكورة.

ولأن الموقع الجزائري معروف بالتلفيق ونسج الخرافات، غير تصريحات وحيد بشكل كامل، وأبدع في تأويلها، بالرغم من أن المتابع للتصريحات الناخب الوطني يعلم جيدا أنه كان دائم الإشادة بنجوم المنتخب الوطني، ويطالب الصحافيين المغاربة بالإشادة بما يقومون به على مستوى البطولات الأوروبية والإفريقية.