• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 15 نوفمبر 2019 على الساعة 13:00

“نصاب” ومبحوث عنه وذو سوابق.. حقيقة “سمسار القضاة”

“نصاب” ومبحوث عنه وذو سوابق.. حقيقة “سمسار القضاة”

نقل موقع “أحداث أنفو” عن مصدر وصفه بـ”المطلع” أن الشخص الذي ظهر في شريط فيديو، تم ترويجه أمس الخميس (14 نونبر)، على مواقع التواصل الاجتماعي، “مجرد نصاب يستدرج بعض أقارب المتهمين من أجل النصب عليهم في مبالغ مالية”، بزعم أنه على علاقة بالقضاة الذين ينظرون في ملفات المتهمين الذين يقع أقاربهم في شركه.

وأضاف المصدر ذاته أن الشخص الذي يظهر في الفيديو له سوابق قضائية في مجال النصب، وتم التوصل إلى هويته ومقر سكناه في حي “جميلة 4” في مدينة الدار البيضاء.

وأوضح المصدر ذاته أن كل ما ورد على لسان “النصاب” في عملية تفاوض مزعومة مِن أجل التدخل لدى القضاة، “مجرد نصب، حيث إن السيدة التي يفاوض بناتها من أجل تخفيض الحكم الذي سيصدر في حقها إلى شهرين، سبق أن أدينت بسنة حبسا نافذا، وأن القاضي الذي أصدر الحكم، لا علاقة له بأي تدخل من طرف أي كان في الملف الذي عرض أمامه، وقضى فيه بالإدانة وفقا للقانون”، يقول المصدر ذاته.

وكان عبد اللطيف الشنتوف، رئيس نادي قضاة المغرب، اعتبر أن الفيديو المذكور “ضرب لسمعة العدالة سواء كمؤسسات رسمية أو هيئات جمعوية أو أفراد”، مطالب بالتحقيق “في مضمونه والتواصل مع الرأي العام بشأن معطياته وحيثياته، كيف ما كانت النتيجة، بحيث إذا كان نصبا باسم القضاة فمن المهم ان يعرف الرٱي العام هذا الأمر، وإذا كان غير ذلك فيجب ترتيب الآثار عن هذه الظواهر المسيئة لعدالتنا بشكل عام”.

إقرأ أيضا: فيديو “التلاعب” بالأحكام القضائية.. نادي القضاة يطالب بالتحقيق