• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 02 سبتمبر 2021 على الساعة 16:30

نبيل بنعبد الله: يمكن أن نحتل مراتب متقدمة ونحقق المفاجئة

نبيل بنعبد الله: يمكن أن نحتل مراتب متقدمة ونحقق المفاجئة

أبرز نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أنه “من الممكن أن يحتل حزبه المراتب الأولى، ويحقق المفاجئة، شريطة أن تكون نسبة المشاركة مرتفعة خاصة من قبل العازفين عن التصويت”.

وعن خوض حزبه الانتخابات، أوضح بنعبد الله، في تصريح خص به وكالة المغرب العربي للأنباء، قائلا: “خوض معركة الانتخابات لا يعني أننا سنظل في المعارضة لأنه أي حزب سياسي يدخل غمار الانتخابات يهدف إلى الفوز والحصول على أصوات الناخبين وثقتهم ولكي يتبوأ احسن موقع يمكن التأثير من خلاله حالة ما ساهم في الحكومة وذلك ما نسعى إليه”.

وتابع بنعبد الله في السياق ذاته، أن المعطيات المتوفرة، تشير إلى أن “الحزب سيضاعف حضوره في المجالس المنتخبة”، معتبرا أن “هذا الأمر ممكن بالنظر للاصداء الايجابية التي تصلنا خلال الحملة الانتخابية”.

وفي ما يتعلق بتحالفات ما بعد الثامن من شتنبر، أردف المتحدث: “أعتقد أن الاصطفاف الطبيعي للحزب هو في تحالفات يسارية وتقدمية ووطنية، وأيضا مع أحزاب الكتلة”، مؤكدا “سينطلق الحزب من تحالفه مع أحزاب المعارضة الذي تم تشكيله مع حزبي الاستقلال والأصالة والمعاصرة شريطة أن يكونا بدورهما مستعدان لنفس المقاربة”.