• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأحد 07 أكتوبر 2018 على الساعة 17:30

نايضة في الجزائر.. رئيس الوزراء يطالب رئيس مجلس النواب بالتنحي

نايضة في الجزائر.. رئيس الوزراء يطالب رئيس مجلس النواب بالتنحي

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية، والتوجه نحو الولاية الخامسة للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، بدأت الصراعات تطفو على السطح.
وفي هذا السياق، طالب رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحيي، أمس السبت (6أكتوبر)، السعيد بوحجة، رئيس مجلس النواب بـ”التنحي، وتفادي الانسداد وعدمالاستمرار في مغامرة لا نهاية لها”.
وأكد بوحجة أنه يرفض الرضوخ للأصوات التي تطالبه بالاستقالة، لافتاً أنه سيقدم علىذلك، إذا طلب منه رئيس البلاد عبد العزيز بوتفليقة ذلك.
وقال أويحيي، في مؤتمر صحافي، “لن يتم حل مجلس النواب لأنه لا توجد أزمة، وهذهرسالة لمن يريد تخويف النواب. ما يحدث في البرلمان شأن داخلي نتأسف له ونتأسفلاستمراره دون معنى”.
وأضاف: “من اختار بوحجة على رأس مجلس النواب هم من طالبوا برحيله، آمل أنيحفظ بوحجة صورته كمجاهد ومحافظ سابق (مسؤول كبير في حزب جبهة التحريرالوطني)، وأن يغلب العقل والمصلحة العامة، لأن الأغلبية الساحقة للمجلس قاطعتأشغاله، وهذا يسمى انسداداً والذي لا يحل باستمرار بوحجة في مغامرة لا نهاية لها”.
ونفى أويحيي أية علاقة لرئاسة الجمهورية بما يحدث في مجلس النواب، مؤكداً أنبوحجة دخل في مأزق مع جماعته، ومهما طال هذا المأزق لن يصبح أزمة في البلاد.
ويعرف مجلس النواب الجزائري منذ نحو 10 أيام أزمة غير مسبوقة، بعد تجميد جميعنشاطاته، إثر مطالبة أكثر من 350 نائياً يمثلون 5 كتل برلمانية، إضافة إلى المستقلين، من رئيسه سعيد بوحجة، الاستقالة.