• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 15 مارس 2024 على الساعة 15:00

نايضة بين المنصوري ومضيان.. اتهامات بالابتزاز تشعل “ميزان” الشمال

نايضة بين المنصوري ومضيان.. اتهامات بالابتزاز تشعل “ميزان” الشمال

يتواصل الاحتقان داخل البيت الاستقلالي في طريقه إلى المؤتمر الوطني الثامن عشر المؤجل لأكثر من سنتين، فبعد “صفعة” المجلس الوطني، وجهت البرلمانية السابقة عن حزب الاستقلال رفيعة المنصوري، شكاية تتهم فيها رئيس الفريق النيابي للحزب بالابتزاز.
تهم ثقيلة
ويواجه البرلماني نور الدين مضيان الذي حاول موقع “كيفاش” التواصل معه لكن دون جدوى، شكاية تتهمه فيها رفيعة المنصوري، نائبة رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بـ”السب والقذف والتهديد والابتزاز والمس بالحياة الخاصة للأشخاص و استغلال النفوذ والتشهير و التهديد بإفشاء أمور شائنة”.
وجاء في الشكاية التي يتوفر موقع “كيفاش” على نسخة منها، أن “المشتكية تربطها علاقة حزبية بالمشتکی به نور الدين مضيان بصفته رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب لكن مؤخرا فوجئت بتصريحات ومزاعم وأقوال من طرف أصدقاء وزملاء بالحزب تمس شرفها وكرامتها، بكون المشتکی به ولغاية في نفسه يعاملها بسوء ويعمد إلى التشهير بها وسبها وقذفها ويتهمها بكونها خضعت لعمليات إجهاض نتيجة علاقات جنسية معه، كما صرح به لمجموعة من الأشخاص”.

وشددت الشكاية، على أن “المشتكي به لم يقف عند هذا الحد بل عمل على ابتزاز المشتكية بفيديوهات يدعي ويزعم أنهم لها عارية وفي وضعيات مخلة وخادشة بالحياء من أجل إرغامها على الاستقالة من الحزب وينعت أخواتها بالعاهرات اللائي يمتهن الدعارة، بحيث عمد المشتکی به على تهديدها بنشر الفيديوهات المذكورة على مواقع التواصل الاجتماعي وتوزيعها والتشهير بها في حالة عدم الرضوخ لمطالبه”.
واعتبرت الاستقلالية المشتكية، أن مضيان “يدعي أنه هو من صنعها وأخرجها إلى الوجود، بالإضافة إلى استغلال سلطته السياسية بالحزب وطردها من جميع التنظيمات الحزية ومراسلة أجهزة الدولة لتقزيم وضعيتها الاعتبارية داخل الإقليم وأنها أصبحت عالة على الحزب ولا تربطها أية صلة بحزب الاستقلال في ضرب سارخ للقوانين المنظمة للأحزاب، ويزعم أن الفضل يعود له لما تقلدت الشاكية من مناصب ويطلب منها إرجاع التعويضات المالية التي استفادت منها العارضة لحسابه الخاص إثر تحملها مسؤلية تلك المناصب”.
تجميد العضوية
هذا وقرر الفريق الاستقلالي بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة تجميد عضوية نور الدين مضيان، خلال اجتماع طارئ عقد أمس الخميس (14 مارس)، إثر اتهامه بـ”اعتداء غير أخلاقي” على رفيعة المنصوري عضو الفريق.
وطالب فريق حزب “الميزان” في جهة طنجة تطوان الحسيمة، من نزار بركة، الأمين العام للحزب بتجميد عضوية نور الدين مضيان من كل دواليب الحزب احتياطيا، وإحالة ملفه على لجنة التحكيم والتأديب، في انتظار حكم المحكمة.
وأوضحت الرسالة الموجهة لبركة، والتي يتوفر موقع “كيفاش” على نسخة منها، أن الفريق الاستقلالي في جهة طنجة تطوان الحسيمة، “تابع باستغراب واسف شديدين ما تعرضت له الأخت رفيعة المنصوري من ممارسات شاذة وغير أخلاقية من طرف عضو الفريق نورالدين مضيان، مست الشرف والعرض وتجاوزته الالبتزاز والتشهير والتهديد”.