• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الأربعاء 15 مارس 2023 على الساعة 20:00

مونديال 2030.. إسبانيا والبرتغال تؤكدان أن انضمام المغرب “يعزز” حظوظهما

مونديال 2030.. إسبانيا والبرتغال تؤكدان أن انضمام المغرب “يعزز” حظوظهما

أكد رئيسا الحكومتين الإسبانية والبرتغالية، اليوم الأربعاء (15 مارس)، أن ضم المغرب إلى ملف بلديهما المشترك لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030 “يعزّز حظوظهما بالفوز ويبعث برسالة وحدة بين أوروبا وإفريقيا”.

وقال رئيس الوزراء البرتغالي، أنتونيو كوستا، خلال مؤتمر صحافي عقده مع نظيره الإسباني بيدرو سانشيز، في لانزاروت في جزر الكناري، “أعتقد أن ترشيح شبه الجزيرة الأيبيرية مع المغرب له وزن ورسالة مهمة جدًا للعالم وخاصة لأوروبا وإفريقيا”.

وأضاف رئيس الوزراء البرتغالي، من الجزر الواقعة غرب المغرب في المحيط الأطلسي، “نحن قارتان متجاورتان ونريد العمل معًا. لسنا قارتين بعيدتين ترغبان في المنافسة، ولكن على العكس، نرغب في الاحتفال سويًا بالرياضة وجميع القيم المرتبطة بالرياضة”.

من جهته، اعتبر بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، أن إضافة المغرب “تضع الترشح المشترك لإسبانيا والبرتغال في أفضل الظروف للفوز بهذا السباق”، مضيفًا “هذا يبعث برسالة إيجابية ويحسن الظروف” لفوز الملف.

وأعلن جلالة الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء، انضمام المغرب إلى ملف إسبانيا والبرتغال لعام 2030.

وأوضح جلالة الملك أن الترشيح المشترك سيحمل عنوان الربط بين إفريقيا وأوروبا، وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي.

يشار إلى أن المغرب ترشح خمس مرات سابقًا لاستضافة المونديال، لكن محاولاته باءت بالفشل أعوام 1994 و1998 و2006 و2010 و2026.