• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 21 سبتمبر 2018 على الساعة 17:45

مولودية الداخلة.. “برازيل الصحراء” الذي يشق طريقه نحو البطولة الاحترافية

مولودية الداخلة.. “برازيل الصحراء” الذي يشق طريقه نحو البطولة الاحترافية

أحمد الحافظ (العيون)

بعد أن حقق الصعود إلى القسم الممتاز، يعود فريق مولودية الداخلة ليوقع على موسم رياضي في مستوى تطلعات الجمهور والداعمين والمسيرين، واضعا نصب عينيه هذه المرة هدف الصعود إلى القسم الاحترافي.

لقاءات وتربص إعدادي

ويعقد رئيس ومسيرو “برازيل الصحراء” عدة لقاءات للوقوف على الجاهزية الكاملة لانطلاق الموسم الرياضي الحالي في مدينة المحمدية التي تحتضن تربصات الفريق. الأخير ضمن صعوده إلى القسم الممتاز بعد أن حاز الريادة الموسم الفارط، ويعزم على مواصلة سلسلة الانتصارات وتحقيق النتائج المشرفة، بعد تحقيق صعودين متتاليين بمكتب مسير يعي المسؤولية الملقاة على عاتقه، ويعرف ما يستوجب ذلك من جهود لتحقيق الأهداف.

موسم طويل

إلى ذلك، تنكشف ملامح موسم طويل وصعب بالنسبة إلى الفريق، بسبب قطع مسافات طويلة لإجراء المباريات المبرمجة للموسم الرياضي الحالي، رافعا التحدي من أجل تشريف الداخلة ومقارعة أعتى الفرق الرياضية الوطنية في القسم الممتاز.

طموح كبير

وعن الموسم الرياضي الحالي، أكد رئيس النادي، سيدي أحمد الخليكي، أن “الطموح كبير من أجل تحقيق نتائج مشرفة ومرضية للساكنة والداعمين على رأسهم سيدي اصلوح الجماني وسيدي أحمد بكار، رغم الصعوبات المالية للفريق لتحمله مصاريف إضافية باتت ملقاة على عاتق النادي، لا سيما في ما يتصل بتكاليف النقل والإقامة من والى المدن المبرمجة فيها مقابلات الموسم الرياضي المشرف على بدايته، حيث سيجوب الفريق التراب الوطني شمالا وشرق وغربا”.

وأضاف المتحدث: “نعمل بجهد كبير لتوفير كل الشروط اللازمة لتمثيل مدينة الداخلة والأقاليم الجنوبية للمملكة بما يعكس مستوى هذا النادي العريق وجماهير الداخلة الشغوفة بكرة القدم”.

وفي ما يتعلق بالأهداف، قال سيدي أحمد الخليكي إن النادي “يطمح إلى بناء فريق قوي بقدرات تنافسية تؤهله لحصد الألقاب والجوائز، بعدما باث الفريق محطة أنظار فرق رياضية وطنية ودولية وأصبح لاعبو الفريق مرغوب فيهم من لدن أندية إسبانية، كفريق مالقا الإسباني الذي أبدى اهتمامه بأحد اللاعبين الموجود الآن في معسكر النادي الإسباني، وهذا يزيدنا فخرا وأيضا عبئا كبيرا من المسؤولية”.

إعادة هيكلة الفريق

ومن جهته، أوضح النائب الأول لرئيس المولودية، وعضو المجلس الجماعي للداخلة، خليل الخير، أن المكتب المسير الذي تولى شؤون النادي “كان أرسى هدفا حيويا على المدى القصير مند تحمله زمام الأمور والمتمثل في الصعود إلى قسم يشرف مدينة الداخلة وتحقق ذلك، والآن نحس كلاعبين سابقين للنادي وكمسيرين حاليا، أنه لدينا الفرصة مواتية لتمثيل الداخلة بأحسن صورة، خاصة مع مكتب مسير منسجم وطاقم تقني متحمس ولاعبين واعين بالمسؤولية والعبء الكبير الملقى على عاتقهم”.

كما أكد خليل الخير أن المكتب المسير يسعى إلى “إعادة هيكلة الفريق على الصعيد المالي والإداري والتقني، وأجرى العديد من الانتدابات للاعبين مغاربة وأجانب، لينتقل إلى الاحتراف بهدوء والتأقلم مع المراحل القادمة خاصة وأن الرئيس والمكتب المسير طموحهم بلا حدود للوصول بالفريق إلى أندية الصفوة”.