• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الخميس 02 يوليو 2015 على الساعة 00:00

مهرجان جوهرة.. برنامج متنوع في الدورة الخامسة

مهرجان جوهرة.. برنامج متنوع في الدورة الخامسة

AIC_5829

فرح الباز (تـ: أيس بريس)

أعلن، أمس الأربعاء (1 يوليوز)، عن البرنامج العام لمهرجان جوهرة، خلال ندوة صحافية نظمت في الكنسية القديمة للمدينة البرتغالية في مدينة الجديدة.
وستعرف الدورة الخامسة لمهرجان جوهرة، الذي سينعقد خلال الفترة ما بين 6 و8 غشت المقبل، مشاركة العديد من النجوم من بينهم الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني، والفنان رضى الطلياني، والمغنى ميستر ريو، الذين سيحيون حفلات في الخشبات الثلاث للمهرجان.
ولن تقتصر برمجة مهرجان جوهرة الدولي على الجانب الفني، بل ستضم عدة أنشطة رياضية، إذ سيستضيف خليج الجديدة وسيدي بوزيد العديد من المسابقات الرياضية مع تركيز خاص على الرياضية الشاطئية.
كما سيتم جمع فنون الشارع في صورة فنية واحدة ستحمل الجمهور في سفاري صغير في قلب المدينة، في تناغم بين إيقاعات إفريقية وإيقاعات مغربية ذات أصول أفريقية، عبر الشوارع الرئيسية للمدينة سيطوف الموكب برقصاته وعروضه حاملا الفرجة لساكنة المدينة وزوارها.
وسيستضيف مهرجان جوهرة مجموعات مسرحية محلية ووطنية لتنشيط خشبة مسرح عفيفي، من خلال برنامج متنوع وغني، يقدم مسرح جوهرة الموسيقى والكوميديا وتراجيديا الأمس واليوم، مع تنظيم معارض لفنانين من المغرب وخارجه، لعرض الصور الفوتوغرافية واللوحات التشكيلية والمنحوتات.
وطيلة أيام المهرجان، ستتحول ساحة نافورة سيدي بوزيد لفضاء للألعاب، كل يوم من الساعة العاشرة صباحا إلى السادسة مساء، تمكن الأطفال من الاستمتاع والمرح من خلال عدة أنشطة تتوزع بين العروض والرسوم المتحركة والألعاب والنطاطات. كما يضمن البرنامج مهرجين ودمى متحركة وألعاب سحرية ومسابقات في الغناء والرقص ومسابقة ملكة جمال “أطفال جوهرة” وعرض للأزياء… كما سيستفيد الأطفال من العديد من الورشات في الكاريكاتير والرسم والقرع وصنع الدمى والماكياج والتنكر.