• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2013 على الساعة 10:41

مهرجان تيميتار.. ماجدة الرومي وكاظم ودجيمي كليف وخالد ومارسيل وكيني رودجرز

مهرجان تيميتار.. ماجدة الرومي وكاظم ودجيمي كليف وخالد ومارسيل وكيني رودجرز

كيفاش

تحتضن مدينة أكادير، في الفترة ما بين 26 و29 يونيو المقبل، الدورة العاشرة لمهرجان “تيميتار علامات وثقافات”، بمشاركة نخبة من الفنانين المغاربة والعرب والأجانب من مختلف الحساسيات الفنية يجمعهم عشق الغناء للحب والفرح والأخوة.

وأفاد بلاغ للمنظمين أن هذه الدورة تتطلع إلى أن تكون أرضية للتلاقح والتلاقي بين فنانين مغاربة ونظرائهم ممن أصبحت لهم سمعة دولية، من نجوى كرم إلى كاظم الساهر، مرورا بسميرة سعيد ودجيمي كليف وجيلبيرتو جيل أو كارلينوس براون وآخرين.

وللاحتفاء بذكرى ميلاده العاشرة ينتظر أن يستضيف هذا المهرجان أيضا عددا من الأسماء الفنية المتميزة مثل ماجدة الرومي والشاب خالد ومارسيل خليفة ومجموعة الميادين وكيني رودجرز وإيدير.

ولتأكيد موقع الفنان المغربي باعتباره قطب الرحى في نجاح مهرجان تيميتار، الذي يستقطب حوالي مليون متفرج، ستستضيف هذه الدورة أيضا أسماء وازنة في الحقل الفني الوطني مثل لطيفة رأفت وناس الغيوان وفناير وفاطمة تاباعمرانت وهوبا هوبا وأودادن وأحمد سلطان وغيرهم.

كما يراهن المنظمون على إقامة ثلاث منصات بقلب مدينة أكادير لاستضافة حوالي 60 عرضا فنيا تحييه، وفق برمجة مدروسة، أصوات مغربية وأمازيغية إلى جانب حوالي 20 مجموعة غنائية دولية ستقدم الثراء الفني لموسيقي العالم.