• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 25 فبراير 2024 على الساعة 22:00

فاس.. العداءان الريطيب والنوري يفوزان بنصف المراطون

فاس.. العداءان الريطيب والنوري يفوزان بنصف المراطون

فاز العداءان خالد الريطيب، ومريم النوري، في كل من فئتي الذكور والإناث، بسباق نصف المراطون، الذي جرت اطواره اليوم الأحد (25 فبراير) بمدينة فاس، ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان فاس للجري المنظمة بمبادرة من جمعية الدلاء الرياضي.

ففي فئة الذكور، تمكن خالد الريطيب ابن مدينة تيفلت من قطف المطاف في زمن قدره قدرها ساعة واحدة و6 دقائق و4 أجزاء من المائة، متبوعا ب سعيد أسمار في الرتبة الثانية، فيما احتل بوعزة الصالحي الرتبة الثالثة.

ولدى الإناث، حازت ابنة مدينة فاس مريم النوري صدارة سباق نصف الماراطون بعدما أنهت السباق في زمن قدره ساعة واحدة و22 دقيقة و26 جزءا من المائة، فيما عادت المرتبة الثانية للعداءة لمياء لحلو، وآلت الرتبة الثالثة لريم لحلو.

وضمن سباق 10 كلم، احتل الرتبة الأولى في صنف الذكور بوعزة قصاوي، تلاه في الرتبة الثانية عدنان محمدي، فيما احتل أيوب بوغانب الرتبة الثالثة.

وفي صنف الإناث عن السباق نفسه، فازت سكينة حمام بالرتبة الأولى، وفاطمة الزهراء البوزي بالرتبة الثانية، بينما كانت المرتبة الثالثة من نصيب حنان زنيش.

وفي سباق 5 كلم المخصص للذكور، فاز بالرتبة الأولى عبد العالي الشعيبي، واحتل عيسى وسيع الرتبة الثانية، وحل مروان فتجي في الرتبة الثالثة.

ولدى الإناث، عادت الرتبة الأولى للمتسابقة آية فتحي، وعادت الرتبة الثانية للعداءة ختام البهالي، فيما حلت في الرتبة الثالثة يسرى حسي.

وفي تصريح بالمناسبة، أفاد البطل الأولمبي سابقا ورئيس جمعية الدلاء الرياضي، عبد الرحيم بورمضان، بأن هذه التظاهرة الرياضية تسعى إلى تشجيع المواطنات والمواطنين على ممارسة رياضة الجري، مشيرا إلى المنظمين يطمحون إلى تنظيم ماراطون يمكن من استقطاب عدائين من مختلف بقاع العالم.

وأضاف بورمضان أن مهرجان فاس للجري تميز بمشاركة عدائين ومواطنين ينتمون لمختلف المدن المغربية ومشاركين أجانب، مبرزا أن هذه التظاهرة الرياضية مرت في أجواء حماسية.

من جهتهم، أعرب عدد من المشاركين في تصريحات مماثلة عن سعادتهم البالغة بالمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية التي أتاحت لهم الفرصة لممارسة الرياضة في أجواء محفزة ومتميزة.

يذكر أن الدورة الثالثة من تظاهرة “مهرجان فاس للجري” انطلقت السبت ببرمجة سباق 2 كلم مخصص للأطفال شارك فيه حوالي 350 طفلا. وتميزت السباقات المخصص ل 5 كلم و10 كلم و21 كلم (نصف الماراطون)، بمشاركة حوالي 1500 متسابق ومتسابقة.