• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 23 ديسمبر 2017 على الساعة 09:00

من بين الأسماء المقترحة حسبان وترامب ونيبا.. الحديقة الوطنية للحيوانات كتقلّب على سميّة لمولود فرس النهر! (صور)

من بين الأسماء المقترحة حسبان وترامب ونيبا.. الحديقة الوطنية للحيوانات كتقلّب على سميّة لمولود فرس النهر! (صور)

نشرت صفحة الحديقة الوطنية للحيوانات في الرباط على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك تدوينة تدعو من خلالها متابعي الصفحة إلى اقتراح اسم لأول مولود لفرس النهر في الحديقة.
وجاء في التدوينة، التي كتبت باللغة العربية والفرنسية: “ساعدونا في اختيار اسم لصغير فرس النهر Pouvez-vous nous aider à choisir un nom au bébé hippopotame ?”.
ومن الأسماء التي اقترحها متابعو الصفحة: “أخنشوش ونيبا وحسبان وحلوف الغيس وترامب وفركوس”.
وأوضحت الحديقة الوطنية، في بلاغ لها، أن الولادة الأولى لحيوان من صنف الثدييات الكبيرة جاءت ثمرة لتكيف فصيلة فرس النهر مع بيئتها بفضل ما تم القيام به للحفاظ على أصناف الحيوانات خارج وسط عيشها الطبيعي مشيرة إلى أن فرس النهر الأم تعيش في الحديقة منذ افتتاحها، وأن عملية الوضع تمت بشكل طبيعي.
وأضاف المصدر نفسه أن فرس النهر المولود يحظى برعاية خاصة من طرف الفريق البيطري والمعالج بحديقة الحيوانات في ما يتعلق بالتلقيح والعلاجات ويحتمل أن يكتشفه زوار الحديقة إلى جانب أمه ابتداء من هذا الأسبوع.
وذكر البلاغ بأن الحديقة، وبعد الولادة الجديدة، أصبحت تأوي ست حيوانات من فصيلة فرس النهر المألوف والذي يعيش في إفريقيا جنوب الصحراء.
كما تجدر الإشارة إلى أن فرس النهر المألوف أدرج ضمن قائمة معاهدة التجارة العالمية لأصناف الحيوان والنبات البري المهدد بالانقراض وهو أيضا فصيلة مدرجة على القائمة الحمراء للاتحاد العالمي لحماية الطبيعة.