• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 18 مايو 2022 على الساعة 16:19

من بينهم جزائري حارگ.. أمن وجدة يوقف 4 أشخاص لتورطهم في تهريب المؤثرات العقلية

من بينهم جزائري حارگ.. أمن وجدة يوقف 4 أشخاص لتورطهم في تهريب المؤثرات العقلية

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، يومه الأربعاء (18 ماي) الجاري ، من حجز 8 آلاف و 853 قرص من مخدر الإكستازي، وتوقيف أربعة أشخاص، من ضمنهم مواطن جزائري مقيم بطريقة غير شرعية بالمغرب، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تهريب المؤثرات العقلية نحو المغرب .

وقد أسفرت الأبحاث والتدخلات المنجزة في هذه القضية عن توقيف المشتبه فيه الأول بمنطقة أحفير وهو في حالة تلبس بحيازة 8.853 قرص من مخدر الإكستازي ، بينما جرى توقيف المشتبه فيهما الثاني والثالث بدوار ” اشليحة ” بمنطقة بني ادرار ، أما المواطن الجزائري فقد تم ضبطه بمدينة وجدة . كما مكنت عمليات التفتيش التي باشرتها الشرطة القضائية من ضبط الشحنات المحجوزة من مخدر الإكستازي ، علاوة على سيارتين إحداهما رباعية الدفع ، ومبلغ مالي بالعملة الوطنية قدره 205 ألف و 600 درهم ، يشتبه في كونه من متحصلات نشاط الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية .

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى أن كميات مخدر الاكستازي المحجوزة في إطار هذه القضية تم تهريبها من خارج المغرب بغرض ترويجها بالمنطقة الشرقية ، وهي المهمة التي أوضحت الأبحاث والتحريات أنها كانت منوطة بالمواطن الجزائري الموقوف ضمن عناصر هذه الشبكة الإجرامية .

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية ، وتحديد مسالك ومسارات تهريب المؤثرات العقلية نحو المغرب ، وكذا رصد التقاطعات الإقليمية والدولية لهذه الشبكة الإجرامية العابرة للحدود الوطنية .