• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 10 يناير 2022 على الساعة 16:00

من الشاب بيلو إلى الشيخ بلخير.. شطحات تبون مع الشعبي والواي الواي!

من الشاب بيلو إلى الشيخ بلخير.. شطحات تبون مع الشعبي والواي الواي!

عاد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، لاستعارة كلمات الأغاني الجزائرية، في محاولة جديدة لذر الرماد على العيون، وتحييد النقاش الحقيقي، حول الأزمات التي تعيشها الجارة الشرقية، في ظل ندرة المواد الغذائية في الجزائر.

وقال تبون، خلال إشرافه على الملتقى الوطني لتجديد المنظومة الصحية، يوم أمس الأحد (9 يناير)، إن “بعض المتربصين بالجزائر، كأنهم من كوكب آخر، أصبحوا يصورونها بسوداوية ويدّعون بأن المواد الغذائية منعدمة على رفوف المتاجر”، حيث وجه في البداية انتقاده إلى جريدة نشرت صورة للرفوف الفارغة.

وكما سبق في إحدى تصريحاته حين استخدم كلمات أغنية الشاب بيلو “اللي يسال يجي يتخلص”، استخدم يوم أمس أمام الأطر الطبية، كلمات من أغنية الشيخ بلخير، حيث قال “الكاس يدور”، وذلك في محاولة لتسفيه الأصوات المنتقدة للبلاد، وحصرها في مجموعة من الأشخاص أصحاب الجلسات الخمرية.

ولم يتوقف تبون عند هذا الحد، وعوض الرد بالحجة والبرهان على التقارير الصحافية التي تتحدث عن ارتفاع الأسعار وغياب المواد الأولية، دعا تبون لمحاربة من ينشر هاته المعلومات، مدعيا أن هناك من يحاود نشر “الإشاعات وخطابات التيئيس بغرض بت الشك والريبة في نفوس المواطنين”.