• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 13 يناير 2015 على الساعة 15:35

منيب: الحزب الاشتراكي الموحد سيشارك في الانتخابات

منيب: الحزب الاشتراكي الموحد سيشارك في الانتخابات

نبيلة منيب
كيفاش
أعلنت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، اليوم الثلاثاء (13 يناير) في الرباط، عن مشاركة حزبها في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة لسنة 2015.
وقالت منيب، التي حلت ضيفة على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، إنه “على الرغم من وسائلنا المحدودة، يعتزم الحزب الاشتراكي الموحد المشاركة في الانتخابات” المرتقبة في 2015، وذلك بهدف مواجهة “الانحرافات” المسجلة في المشهد السياسي المحلي.
وبعد أن أشارت إلى أن مشاركة الحزب ستكون “مشاركة نضالية للتعريف بمشروع اليسار وتوعية السكان” انتقدت منيب القوانين ذات الصلة بالخصوص بالأحزاب وبالعملية الانتخابية والتي لا تساعد على التقدم بلوائح مشتركة “مما يساهم في بروز تقاطبات هجينة تؤدي إلى خلق نفور من العمل السياسي”.
ودعت منيب إلى إخراج مشروع الجهوية الموسعة الى حيز الوجود بما يمكن من إتاحة إمكانات كبيرة من اجل تكريس الخيار الديمقراطي والاستجابة لمطالب السكان.
وأضافت بأن “التداول على السلطة واحترام الحريات وحقوق الانسان وعدم تسيد سلطة المعين على سلطة المنتخب خير رد على المتربصين بالوحدة الترابية للمغرب وأحسن وسيلة لجعل المنظومة الدولية ترضخ لمطالب المغرب” .