• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الخميس 09 مايو 2024 على الساعة 17:30

ملف “ضحايا ساندويش”.. عدد المتورطين يرتفع ل6 أشخاص

ملف “ضحايا ساندويش”.. عدد المتورطين يرتفع ل6 أشخاص

علم موقع “كيفاش” من مصدر مطلع أن حصيلة المشتبه فيهم في قضية التسمم الجماعي في مراكش، أو ما بات يعرف إعلاميا ب”ضحايا ساندويش”، قد ارتفع إلى 6 أشخاص، وذلك بعد توقيف 3 آخرين.

وحسب المصدر المذكور، فإن السلطات الأمنية قد أوقفت المعنيين بالأمر الثلاثة، والذين يشتبه في تورطهم في تزويد المحل بسلعة قد تكون وراء التسمم الجماعي، حيث يعتبر الموقوفون الثلاثة، فاعلين في سلسلة التزويد.

وأوضح المصدر أن التحقيقات الجارية في الموضوع، ترجح كون التسمم الحاصل سببه مكون البيض الذي تحضر به مادة “المايونيز”، وأن هذا البيض يشتبه في احتوائه لفيروس، نظرا لعدم خضوعه للمراقبة من المصدر.

يذكر أن ملف التسمم الجماعي الذي أصاب أزيد من 26 شخص مفترضا وأودى بحياة 6 أشخاص منهم، يتابع فيه صاحب سناك واثنان من معاونيه أمام المحكمة الإبتدائية في مراكش، حيث يتابع المشتبه فيه الرئيسي بصك اتهام يضم “التسبب عن غير قصد في قتل غير عمدي بسبب إهماله وعدم مراعاته للنظم والقوانين، وإزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الاولية بقصد عرقلة سير العدالة، وتقديم منتوج يشكل خطر على صحة الإنسان، وحفظ وتخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية”، بينما يتابع مساعداه بالمشاركة في نفس التهم.
هذا وقررت المحكمة الابتدائية في مراكش، بداية هذا الأسبوع، تأجيل الملف إلى غاية الاثنين المقبل (13 ماي)، وذلك من أجل إعداد الدفاع.