• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 15 أغسطس 2014 على الساعة 10:43

مكافحة الهجرة غير الشرعية.. إسبانيا تشيد بالتعاون مع المغرب

مكافحة الهجرة غير الشرعية.. إسبانيا تشيد بالتعاون مع المغرب

المغرب إسبانيا

كيفاش

قالت مندوب الحكومة الإسبانية في الأندلس، كارمن كريسبو، إن التعاون بين المغرب وإسبانيا في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية حقق “نتائج إيجابية”.

وأوضحت المسؤولة الإسبانية، في تصريح للصحافة، أن جهود البلدين للحد من تدفقات الهجرة غير الشرعية، خاصة في الفترات التي تميزت بتدفق أعداد كبيرة من المهاجرين غير الشرعيين “هامة” و”ضرورية”.

وأضافت أن “الاتصالات بين البلدين في هذا المجال مباشرة ودائمة، مما يسمح بمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية”، مشيرة إلى الاتفاقيات المبرمة بين المغرب وإسبانيا في مجال الهجرة.

وأبرزت كريسبو، في هذا السياق، “الأهمية الأساسية” للتعاون بين المغرب وإسبانيا من أجل المضي قدما في محاربة شبكات الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر.

وأشادت إسبانيا بتعاون المغرب في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والسيطرة على تدفقاتها.

وأوضحت وزارة الداخلية أنه تم خلال اجتماع بمدريد، ترأسه وزير الداخلية الإسباني خورخي فرنانديز دياز، إبراز تعاون السلطات المغربية في اعتراض وإنقاذ المهاجرين في عرض مياه مضيق جبل طارق.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن المشاركين في هذا الاجتماع أبرزوا، أيضا، الجهود التي يبذلها المغرب في السيطرة على تدفقات المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون الوصول إلى الساحل الإسباني.