• التفاعل مع صور وأنشطة جلالة الملك.. إجماع وطني على الشرعية الاجتماعية للملكية المغربية (فيديو)
  • موازين.. محمد رمضان يُبدع في حفل الاختتام (صور)
  • آدم: غادي نقدم أغنية على المغرب… ونبغي ندير ديو مع سميرة سعيد
  • وسط حضور جماهيري كبير.. نيكي ميناج تُلهب منصة السويسي (صور)
  • رامي عياش: أنا ومراتي كنحماقو على المغرب… وكنتمنى ندير أغنية بالدارجة (فيديو)
عاجل
الثلاثاء 02 يوليو 2024 على الساعة 19:30

مقياس “Opensignal” العالمي: “اتصالات المغرب” الأفضل في تجربة استخدام شبكة النقال بالمغرب

مقياس “Opensignal” العالمي: “اتصالات المغرب” الأفضل في تجربة استخدام شبكة النقال بالمغرب

أظهر تقرير حديث لـ “OpenSignal” حول تجربة استخدام شبكة النقال في المغرب، أن شركة “اتصالات المغرب” تعتبر المشغل الأفضل لتجربة الهاتف المحمول داخل المملكة المغربية، حيث فازت بالجوائز الخمسة لتجربة المستخدمين الشاملة.

وأكد تقرير “OpenSignal”، الخبير في تحليل بيانات النقال، على أن “شركة اتصالات المغرب” تواصل ريادتها على مستوى الفيديو والفيديو المباشر (الفيديو الذي يتم تحميله في الوقت الفعلي)، والألعاب الإلكترونية، وسرعات التحميل والحفظ (Download & Upload).

وفازت شركة “اتصالات المغرب” على جائزة تجربة التغطية بدرجة 9.1 نقطة على مقياس من 10 نقاط، حيث تقيس تجربة التغطية مدى قوة شبكات الهاتف المحمول في الأماكن التي يعيش ويعمل ويسافر إليها الزبناء.

وحافظت شركة “Maroc Telecom” على جائزة الجودة الثابتة، حيث حصلت على 57.4 في المائة، ما يؤكد أن مستخدمي اتصالات المغرب يواصلون رؤية أكبر نسبة من الاختبارات التي تفي بالحد الأدنى من العتبات لدعم التطبيقات الهاتفية المحمولة الشائعة والمطلوبة، مثل مكالمات الفيديو أو تحميل صورة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأبرز التقرير أن مجموعة “اتصالات المغرب” تقدم أفضل أداء على مستوى ثبات الاتصال، حيث حققت درجة 57.4 في المائة.

ويعكس هذا الأداء المتسق قدرة المجموعة على تلبية احتياجات المستخدمين ودعم التطبيقات المحمولة التي تتطلب جهداً كبيراً، مثل مكالمات الفيديو أو تحميل الصور على وسائط التواصل الاجتماعي.

تعزى هذه النتائج البارزة إلى كون مجموعة “اتصالات المغرب” مستثمرًا رئيسيًا في ميدان الاتصالات، ويهدف هذا البرنامج الاستثماري إلى تطوير وتقوية البنية التحتية للاتصالات، ونشر الصبيب العالي والعالي جدًا للهاتف النقال والثابت، وخلق فرص شغل جديدة في المغرب.