• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 20 مارس 2022 على الساعة 17:00

مغاربة للنظام الجزائري: صياحكم طرب!

مغاربة للنظام الجزائري: صياحكم طرب!

سخر مجموعة من المغاربة على رد فعل النظام الجزائري الذي قرر استدعاء سفيره في مدريد على خلفية “تغير تاريخي” لإسبانيا في موقفها من قضية الصحراء المغربية.

اقرأ أيضاً: في رسالة إلى جلالة الملك.. رئيس الحكومة الإسبانية يعتبر مبادرة الحكم الذاتي أساسا جديا وواقعيا لتسوية أزمة الصحراء

وكانت وزارة الخارجية الجزائرية، قد أعلنت، أمس السبت (19 مارس)، استدعاء سفير الجزائر في مدريد للتشاور، وذكرت في بيان لها أن السلطات الجزائرية “تفاجأت بشدة من التصريحات الأخيرة للسلطات العليا الإسبانية بشأن ملف الصحراء”، ذلك ما أثار موجة سخرية كبيرة من طرف متابعين مغاربة.

وفي هذا السياق، كتب أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة ساخرا: “صياحكم طرب”، في كتب آخر: “المغرب أخذ اعتراف إسبانيا بمقترح الحكم الذاتي وإسبانيا أخذت الغاز والجزائر أخذت بن بطوش وبن بطوش أخذ أموال الخزينة الجزائرية”، وذلك في إشارة لجبهة البوليساريو الانفاصلية التي تصرف عليها الجزائر من أموال الشعب الجزائري.

 

 

 

وفي جهة أخرى، انتقد عدد من رواد الفايس بوك، بيان المصالح الخارجية الجزائرية، حيث كتب أحدهم: “إنها الديبلوماسية أصلا لن يفهمها العسكر يظنون أن كل شي يشترى بصفقات الغاز”، فيما جاء في تعليق آخر: “وما علاقة الجزائر بالصحراء… ألم تقولوا إن الصحراء شأن يخص المغرب والبوليساريو؟”.

السمات ذات صلة