• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 04 أغسطس 2023 على الساعة 20:00

مغاربة إيطاليا كيلقاو مشكل باش يبدلو بالبيرمي المغربي بالإيطالي.. التقدم والاشتراكية يسائل بوريطة

مغاربة إيطاليا كيلقاو مشكل باش يبدلو بالبيرمي المغربي بالإيطالي.. التقدم والاشتراكية يسائل بوريطة

وجه فريق التقدم والاشتراكية، سؤالا إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، حول الاعتراف المتبادل برخص السياقة بين المغرب وإيطاليا.

وقالت النائبة البرلمانية نادية التهامي، عضو فريق التقدم والاشتراكية، في سؤال كتابي موجه إلى ناصر بوريطة، “كما تعلمون، يحظى المغاربة المقيمون بالخارج بالعناية الموصولة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تتجسد في تقديم الدعم والمساندة لهم ومواكبتهم والتجاوب مع متطلباتهم والنهوض بأوضاعهم، داخل وخارج أرض الوطن”.

ومن أبرز الإشكاليات والقضايا المطروحة ذات الصلة، تضيف التهامي، أن” الصعوبات التي يواجهها عدد من المواطنات والمواطنين المغاربة المقيمين بإيطاليا عند التقدم لدى السلطات الإيطالية المكلفة بالنقل لاستبدال رخصة السياقة المغربية بالإيطالية”.

وساءلت التهامي الوزير بوريطة عن الإجراءات والتدابير التي قامت بها وزارته، والتي ستقوم بها من أجل معالجة الصعوبات التي تواجهها الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا على هذا المستوى، وذلك عبر تبسيط جل المساطر التي يتعين اعتمادها من قبل السلطات الإيطالية المكلفة بالنقل لاستبدال رخصة السياقة المغربية من مختلف الأصناف بنظيرتها الإيطالية.