• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 07 فبراير 2022 على الساعة 19:00

مع فتح الحدود.. “العربية للطيران” تعلن إعادة استئناف رحلاتها الدولية من وإلى المغرب

مع فتح الحدود.. “العربية للطيران” تعلن إعادة استئناف رحلاتها الدولية من وإلى المغرب Above The Clouds Photo of puffy clouds

أعلنت شركة “العربية للطيران” عن إعادة فتح رحلاتها الدولية من وإلى المغرب، وذلك إنطلاقا من اليوم الاثنين (7 فبراير).

وأفاد بلاغ للشركة توصل بن موقع “كيفاش”، أن برنامج رحلات الشركة سيشمل ربط مباشر بين عدة مدن مغربية و50 وجهة أوروبية.

وأكد البلاغ ذاته أن “العربية للطيران” عبأت جميع طواقمها “لمواكبة زبنائها من أجل ضمان إعادة آنطلاق الرحلات في أفضل الظروف”.

وأعلنت الشركة أن رحلاتها “أصبحت منذ الآن متاحة للحجز على الموقع الإلكتروني للعربية للطيران بأسعار تنافسية، وأيضا عبر مراكز النداء وفي شبكات وكالات الأسفار”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن كل رحلات العربية للطيران “تجري في احترام صارم للإجراءات التي فرضتها السلطات المغربية من أجل ضمان صحة وسلامة زبنائها ومستخدميها”.

وكانت الحكومة قررت العمل، ابتداء من 7 فبراير الجاري، بمجموعة من الإجراءات والتدابير من أجل ضمان حسن تنزيل قرارها القاضي بإعادة فتح الحدود في وجه الرحلات الجوية من وإلى المملكة، وذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وبناء على توصيات اللجنة التقنية المحدثة لهذا الغرض.

وأوضح بلاغ للحكومة أن هذه الإجراءات والتدابير تهم إلزامية الإدلاء بجواز التلقيح وبنتيجة اختبار PCR سلبي لأقل من 48 ساعة، قبل صعود الطائرة بالنسبة لجميع المسافرين الراغبين في الولوج إلى التراب الوطني، وإجراء اختبارات الكشف السريع للركاب فور وصولهم إلى مطارات المملكة، وإجراء اختبارات PCR على مجموعات من المسافرين بشكل اعتباطي فور وصولهم.

إقرأ أيضا: عاجل.. الحدود تحلو والرحلات الجوية رجعات