• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 17 يونيو 2020 على الساعة 18:00

مطلع الأسبوع المقبل.. استئناف الرحلات البحرية بين سبتة وإسبانيا

مطلع الأسبوع المقبل.. استئناف الرحلات البحرية بين سبتة وإسبانيا

قررت السلطات الإسبانية في كل من سبتة والجزيرة الخضراء، العودة إلى استئناف الرحلات البحرية بين المدينتين، وذلك ابتداء من يوم الأحد 21 يونيو الجاري.
وحسب موقع “إل فارو دي سويتا” فإن هذا القرار يأتي بعد توقف دام لأزيد من  3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وغلق الحدود وإلغاء الرحلات البحرية والجوية، لنقل السلع أو المسافرين.
وأضاف المصدر ذاته، أن السفر سيكون مفتوحا للجميع سواء للمسافرين أو وسائل النقل، مع اتخاذ الاجراءات الوقائية المعمول بها حاليا في إسبانيا لمنع تفشي الوباء، حيث ستم تعقيم السفن واحترام جميع الإجراءات الوقائية بالنسبة للأطقم والمسافرين.
وكانت السلطات المحلية في سبتة طالبت منذ أسابيع بإعادة استئناف الربط البحري مع إسبانيا، من أجل إعادة الإنتعاش الاقتصادي والحركة بين الضفتين، لتفادي الركود الخانق الذي تعيشه المدينة.
وشرعت مدينة سبتة، منذ أول أمس الاثنين (15 يونيو)، في المرحلة الثالثة من رفع إجراءات الحجر الصحي، والاقتراب من العودة الطبيعية للحياة في المدينة، بعد تعافي جميع المصابين بالفيروس، وعدم تسجيل إصابات جديدة.
ولم تسجل المدينة منذ 14 يوما ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا، إضافة إلى تعافي جميع المصابين، حيث عادت الحالة الوبائية إلى وضعية الصفر، منذ 5 أيام.