• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 14 أبريل 2015 على الساعة 12:46

مصر.. عمل تخريبي يوقف قنوات “نايل سات”

مصر.. عمل تخريبي يوقف قنوات “نايل سات”

مصر.. عمل تخريبي يوقف قنوات "نايل سات"

كيفاش

أعلن مصدر أمني في وزارة الداخلية المصرية، الليلة الماضية، عن سقوط أحد أبراج الكهرباء ذات الضغط العالي التي تقوم بتزويد مدينة الإنتاج الإعلامي في مدينة السادس من أكتوبر في محافظة الجيزة القريبة من العاصمة المصرية القاهرة، ما أسفر عن توقف كافة القنوات الفضائية على القمر الصناعي المصري (نايل سات) عن البث لفترة.
وقال المصدر، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه جار الوقوف على أسباب وملابسات سقوط هذا البرج الكهربائي.
وذكرت الشركة المصرية لنقل الكهرباء في بيان لها، صباح اليوم الثلاثاء (14 أبريل)، أن الحادث نجم عن عمل تخريبي تعرض له برجان للكهرباء الليلة الماضية جراء تفجيرهما، ما أسفر عن سقوط أحدهما وانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الانتاج الإعلامي، بينما لم يسقط البرج الثاني واستمر التزويد بالكهرباء من خلاله.
وأوضحت الشركة أنه تم على الفور تشغيل وحدات التوليد الاحتياطية في مدينة الإنتاج الإعلامي، علاوة على نقل بعض المولدات الاحتياطية من شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء إلى المدينة، وأنه تم صباح اليوم الثلاثاء توفير تزويد كهربائي بديل لمدينة الانتاج الاعلامي، بينما يجري العمل من أجل إصلاح البرجين في غضون 7-10 أيام.
وقال أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، إنه تم خلال الساعات الماضية استعمال 15 مولدا كهربائيا لتزويد خطوط المدينة الداخلية واستديوهات القنوات المختلفة لحين استئناف المد الكهربي عبر الخطوط الطبيعية.
وقال هيكل إن “اختيار البرجين يدل على أن منفذ هذا العمل الإرهابي مخطط له بشكل مسبق وشارك فيه أشخاص يعلمون جيدا أهمية البرجين لمدينة الإنتاج الإعلامي”.
وأعلنت قناة (النيل) للأخبار عن استئناف البث تدريجيا بقنوات مدينة الإنتاج الإعلامي “الفضائية” بعد قطع التيار الكهربائي عنها لفترة.