• على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
  • بإيقاعات شمالية.. بلقيس فتحي تطرح أغنية مغربية جديدة (فيديو)
عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 على الساعة 18:00

مصدر من الجامعة الوطنية للمخابز: الزيادة في ثمن “البوطا” قايسة الخبز

مصدر من الجامعة الوطنية للمخابز: الزيادة في ثمن “البوطا” قايسة الخبز

كشف مصدر مسؤول من الجامعة الوطنية للمخابز والحفلات، اليوم الثلاثاء (21 ماي)، عن قرار الجامعة الوطنية، عقد اجتماع موسع، يوم غد الأربعاء، سيشمل المجلس الإداري والمكتب المركزي، لتدارس ما اعتبروه مستجدات طارئة، تتعلق أساسا بالزيادة في ثمن البوطا غاز.

ورُغم دفاع الوزير المكلف بالميزانية فوزي لقجع، من مجلس النواب، أمس الاثنين، عن قرار الرفع الجزئي لدعم غاز البوتان، ونفيه بشكل قطعي، في الآن ذاته، حدوث أي زيادة محتملة في أسعار الخبز، أو وجود علاقة بين موضوعين، قال المصدر عن الجامعة الوطنية للمخابز: “الخبز مقيوس بالزيادة في ثمن البوطا، وعندنا اجتماع إداري موسع حول الموضوع غدا إن شاء الله”.

وأضاف المتحدث الذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى حين صدور البلاغ الرسمي عن الجامعة الوطنية للمخابز والحفلات، والتوصل إلى مخرجات الاجتماع وخلاصات التقارير المترتبة عنه”: اللي غادي يحدد لينا مدى الضرر بسبب ارتفاع ثمن البوطا، هو التقارير اللي كانتوصلو بيها من ممثلي المخابز على الصعيد الوطني بالنظر لخصوصية لكل منطقة”.

وبخصوص التصريح الأخير للوزير المكلف بالميزانية فوزي لقجع، قال المتحدث نفسه، “كل واحد يتحدث من موقعه، هو يُصرح من منطلق موقعهِ الوزاري، ولكن نحن كمهنيين، لنا موقفنا كذلك، ونحن من يدرك حقيقة الأمر”.

ولمراقبة اللائحة الجديدة لأسعار البوطا غاز في الأسواق، سبق لوزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، بحضور ممثلي وزارتي الداخلية والمالية، أن عقدت اجتماعا تنسيقيا، أمس الاثنين في الرباط مع ممثلي شركات استيراد وتعبئة وتوزيع غاز البوتان وكذا ممثلي الجمعية المهنية لمستودعي الغاز السائل بالجملة بالمغرب.
ومن بين أهداف الاجتماع أيضا، تأمين تزويد المواطنين بقنينات غاز البوتان مع الحرص على احترام الأسعار المحددة لبيعها.