• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 12 أكتوبر 2019 على الساعة 13:00

مصدر عسكري: القوات المسلحة الملكية لم ولن تقوم بأي حوار مع جبهة البوليساريو

مصدر عسكري: القوات المسلحة الملكية لم ولن تقوم بأي حوار مع جبهة البوليساريو

 أكد مصدر عسكري أن القوات المسلحة الملكية “لم ولن تقوم بأي حوار مع جبهة البوليساريو”، داحضة بذلك التفسير الخاطئ لبعض المنابر الإعلامية بخصوص تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الصحراء المغربية بوجود تفاهم بين القوات المسلحة الملكية والبوليساريو بشأن إنشاء آلية عسكرية مشتركة.

وقال المصدر ذاته: “هناك تفسير خاطئ لبعض المنابر الإعلامية بخصوص تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الذي قدمه أمام مجلس الأمن الدولي، حول الصحراء المغربية وذلك بوجود تفاهم بين القوات المسلحة الملكية والبوليساريو حول إنشاء آلية عسكرية مشتركة. وللفهم جيدا، فإن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة لا يحيز إلى هذا المعنى. والقوات المسلحة الملكية لم ولن تقوم بأي حوار مع جبهة البوليساريو حول آلية عسكرية”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن القوات المسلحة الملكية تتعاون بصفة دائمة مع المينورسو من أجل إحترام وقف إطلاق النار المنصوص عليه.

كما أن الفقرة 26 و27 من تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، يضيف المصدر، “واضحة وصريحة وتخص بمشاركة القوات المسلحة الملكية مع بعثة المينورسو من أجل تطبيق الإتفاق العسكري رقم 1، وأن هذه الآلية العسكرية هي مشتركة بين القوات المسلحة الملكية وبعثة المينورسو”.