• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 28 أكتوبر 2015 على الساعة 18:42

مسيرة الصمود.. الرباط تلتحف بالبياض (صور)

مسيرة الصمود.. الرباط تلتحف بالبياض (صور)

Manif Etudiants Medcins

فرح الباز (تـ: أيس بريس)
من جميع كلية الطب في المملكة قدموا، طلبة طب وصيدلة وأطباء مقيمون وداخليون، وقف الجميع بوزرات بيضاء أمام مقر وزارة الصحة في الرباط، فالتحفت المنطقة بالبياض.
حوالي الساعة العاشرة والنصف، الكل أخد مكانه في الساحة، وزعت مكبرات الصوت على بعض المنظمين، وأوراق تضم جملة من الشعارات على المشاركين.
دقائق قليلة بعدها، ومع انطلاق صوت صفارات المنظمين، صدحت الحناجر بشعارات رافضة لمشروع الخدمة الإجبارية، تصفيقات وشعارات وصفارات ملأ صداها جنبات المكان.
الشعارات كانت كفيلة بشحذ همم المشاركين، لتنطلق في الساعة الثانية عشر زوالا مسيرة الصمود، التي أرادها الطلبة أن تكون دليلا على استعدادهم لمواصلة “النضال” إلى أن تتحقق مطالبهم.
انطلقت المسيرة من أمام مقر وزارة الصحة في اتجاه مقر البرلمان، غطى البياض شارع محمد الخامس، وسار المحتجون حاملين لفتات تندد بمشروع “الخدمة الإجبارية”، وتطالب برحيل وزير الصحة.
بوصولهم إلى الساحة المقابلة للبرلمان، اصطف الجميع في شكل درع بشري وأنظارهم متجهة إلى قبة البرلمان، أعادوا ترديد شعاراتهم ووزعوا أوراق تعرف بملفهم المطلبي على المارة.
أصواتهم ومظهرهم جذب العديد من الفضوليين الذين اصطفوا في الجهة المقابلة، واستفسروا عن سبب الاحتجاج، بعضهم عبر عن مساندته للمحتجين مرددا معهم شعاراتهم، والبعض الأخر فضل الاكتفاء بالوقوف مشدوها أمام منظر المحتجين الغاضبين.