• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 10 أبريل 2020 على الساعة 23:30

مستفيدون من راميد: تلقينا مبلغ المساعدة فأحسن الظروف وما لقينا حتى مشكل

مستفيدون من راميد: تلقينا مبلغ المساعدة فأحسن الظروف وما لقينا حتى مشكل

تلقت الأسر المستفيدة من نظام المساعدة الطبية “راميد” الإعانات المالية التي يمنحها الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد.
وقال أحمد، في تصريح لموقع “كيفاش”، وهو بائع متجول وأب لطفلين، إنه تلقى مبلغ المساعدة من أحد الشبابيك الأوتوماتيكية، بعد أن اتبع المسطرة التي أطلقتها السلطات عن طريق بعث رسالة قصيرة إلى الرقم 1212 يوم الاثنين الماضي (6 أبريل)، مؤكدًا أنه لم ينتظر طويلا بعد إرسال طلب الاستفادة، حيث تمت معالجة طلبه في غضون ثلاثة أيام فقط.
وعبر أحمد عن رضاه لتنظيم هذه العملية، قائلا “الصراحة كلشي داز مزيان ما لقيت مشكل فحتى حاجة العملية ساهلة وحتى فاش مشيت ناخذ المبلغ ديالي كان كلشي منظم”.
أما عبد الهادي، وهو أب لأربعة أطفال، فقد قال إنه تلقى مبلغ 1200 درهم من الصندوق، مؤكدًا أن هذا الدعم المالي يمثل مساعدة كبيرة بالنسبة له ولأسرته في هذه الفترة الصعبة التي تمر منها البلاد بسبب فيروس كورونا.
وعبر عبد الهادي عن رضاه لتنظيم هذه العملية، ابتداء من إجراءات تقديم الطلبات إلى تلقي المساعدة المالية، قائلا “كنشكر جميع السلطات العمومية اللي واقفين معانا وخايفين علينا وكنتمنى هاد الأزمة تسالي فأقرب وقت”.
ويمنح هذا الدعم من موارد الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد، والذي تم إحداثة طبقا للتعليمات السامية للملك محمد السادس.