• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 16 يونيو 2023 على الساعة 15:56

مسؤولة في صندوق النقد الدولي: سعداء بالشراكة مع المغرب… والمملكة اليوم تحصد ثمار الإصلاح (صور)

مسؤولة في صندوق النقد الدولي: سعداء بالشراكة مع المغرب… والمملكة اليوم تحصد ثمار الإصلاح (صور)

أكدت تالين كرانشاليان، المديرة المنتدبة لصندوق النقد الدولي بمنطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا، أن العلاقة التي تربط المغرب بالمؤسسة المالية الدولية تطبعها روح الشراكة الإيجابية والرغبة المشتركة للإصلاح.
وعلى هامش مشاركتها في منتدى نظمه مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد، اليوم الجمعة (16 يونيو)، عبرت كرانشاليان، في تصريح لموقع “كيفاش”، عن الاهتمام الذي يوليه صندوق النقد الدولي، للشراكة مع المغرب، قائلة: سعداء جدًا بالشراكة مع المغرب.

وأبرزت المسؤولة في المؤسسة الدولية، أن “المغرب بلد غني جدًا بالثقافة، وهو أيضا واحد من البلدان في المنطقة التي تتميز بروح الإصلاح”.

وفي حديثها للموقع، قالت تالين كرانشاليان، إن المغرب قام بالعديد من الإصلاحات خلال العقدين الماضيين، ورأينا ثمار هذه الإصلاحات من خلال المرونة التي أظهرها الاقتصاد المغربي خلال الصدمات الأخيرة، بما في ذلك جائحة كوفيد-19 والجفاف والحرب في أوكرانيا.

وسجلت المسؤولة، قائلة: لقد رأينا نتائج هذه الجهود. نرى أن المغرب يسعى للمضي قدمًا بمزيد من المزايا في نموذجه للتنمية الاقتصادية.

هذا واحتضن مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد، اليوم الجمعة (16 يونيو)، بمقره في الرباط، أشغال المنتدى حول الاقتصاد السياسي للنمو الشامل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشاركة خبراء من صندوق النقد الدولي.

وتداول فاعلون وخبراء اقتصاديون، سبل تعزيز التنمية الاقتصادية للدول في منطقة “مينا”، بما ينعكس إيجابا على الشعوب.