• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 08 أكتوبر 2015 على الساعة 17:13

مزوار: وزيرة الخارجية السويدية تزعزعات

مزوار: وزيرة الخارجية السويدية تزعزعات

salah eddine

فرح الباز
أكد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، أنه، خلال لقائه بمارغوت فالستروم، وزيرة الخارجية السويدية، في نيويورك، على هامش الجمعية العامة، أكد لها أن السويد “وصل حدا لا يمكن أن يقبله المغاربة والدبلوماسية المغربية، وبأنهم تجاوزا الخط الأحمر”.
وقال مزوار إن فالستروم عند سماعها لحديثه “اهتزت ونفت توجه بلادها نحو الاعتراف بالبوليساريو”، مشيرا إلى أنه طالبها بإصدار بيان توضح فيه موقف واتجاه السويد حول قضية الصحراء، “وهو ما تم فعلا من خلال البيان الذي أصدرته الخارجية السويدية، والذي أبرزت فيه بأنها ليس لها نية في الاعتراف بالجمهورية الصحراوية”، حسب تعبير مزوار.
وأضاف وزير الخارجية أنه طلب من مارغوت فالستروم، في لقاء ثان، أن توضح موقف بلادها من القضايا الاقتصادية بين بلادها والمملكة المغربية، لأن “الرأي العام المغربي والحكومة المغربية تنتظر هذا التوضيح”.
وقال مزوار، في تصريح لقناة ميدي 1 تيفي، إنه أطلع نظيرته السويدية على أن المغرب “سيتعامل الند للند في هذه القضايا”، مؤكدا أنها نفت مجددا أي نية لدى بلادها نحو التوجه لمقاطعة المنتوجات المغربية، “وهذا ما جاء في بيان تم إصداره بهذا الخصوص، والذي أكد بأن “هذا الموضوع غير وارد”.
وأشار مزوار إلى أن ستيفان لوفين، الوزير الأول السويدي، صرح، نهاية الأسبوع الماضي، بأنه “ليس هناك نية للاعتراف بالبوليساريو وليس هناك نية لمقاطعة المواد الاقتصادية المغربية”.

الفيديو