• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 13 ديسمبر 2012 على الساعة 10:34

مرشحو الاتحاد الاشتراكي في دوزيم.. ها اللي قالو الصحافيين والفايسبوكيين!!

مرشحو الاتحاد الاشتراكي في دوزيم.. ها اللي قالو الصحافيين والفايسبوكيين!!

 

أحمد الرقمي

استضاف برنامج “مباشرة معكم”، الذي يبث على القناة الثانية، أمس الأربعاء (12 دجنبر)، المرشحي الخمسة لمنصب الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية. الحوار أثار تعليقات مجموعة من الصحافيين والمتتبعين للحلقة.
منير أبو المعالي، صحافي في مجلة “الآن”، كتب أثناء بث البرنامج: “حوار بارد، لغة مستهلكة قديمة غير دارو ليها السيراج، لغة منتهية الصلاحية من شحال هادي في مباشرة بينهم على دوزيم.. لغة الخشب للأسف هي الوحيدة التي تُوصل إلى الكتابة الأولى للحزب”.، فيما قال زميله في نفس المجلة المحجوب فريات: “القضية باينة الكل يتشعبط في ذكرى عبد الرحيم بوعبيد. خليو عليكم السيد في التقار”.
الصحافي محمد حاجي كتب بدوره: “فتح الله ولعلو 70 سنة.. أحمد الزايدي 59 سنة.. الحبيب المالكي 67 سنة.. إدريس لشكر 59 سنة… كلهم يقولون أن المؤتمر الوطني التاسع للاتحاد الإشتراكي هو مؤتمر لبناء المستقبل وتجديد نخب الحزب!!!!”، فيما كتب الجيلالي بنحليمة، الصحافي في جريدة “الأحداث المغربية”: “وجوه الاتحاديين باينة عليها أثر النعم!!! سحنات جميلة. الخوت ما كاينة اشتراكية؟”.
وذهب أحمد المدياني، الصحافي في موقع “فبراير”، إلى القول: “فتح الله ولعلو، إدريس لشكر، الحبيب المالكي، محمد الطالبي، أحمد الزيدي يستعينون طيلة المناظرة بمن رحلوا عن الحياة ولا حديث عن السر لجعل هذه الأخيرة وردية عند المغاربة”.
أما بعض الفايسبوكيين فكان حكمهم قاسيا جدا، إذ كتب محمد لنجري: “لا أحد منهم يستحق أن يكون زعيم حزب”. عبد الكريم رامي كتب: “أودي غير تقرقيب الناب”. وكتب هشام بنهيدة: “يجب تفعيل المغادرة الطوعية في الاتحاد الاشتراكي”.
وما كاين لاش نكملو… داك الشي قاصح وخلاص.