• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 24 يوليو 2023 على الساعة 10:00

مدرب المنتخب المصري: المغرب قادر ينظّم المونديال ومصر لا!

مدرب المنتخب المصري: المغرب قادر ينظّم المونديال ومصر لا!

أشاد مدرب المنتخب المصري الأولمبي، البرازيلي روجيريو ميكالي، بالبنية التحتية والملاعب المغربية، مبرزا أن المغرب قادر على استضافة كأس العالم، وذلك بعد حضوره بطولة كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة، والتي استضافتها المملكة.

وقال مدرب المنتخب المصري، في تصريحات لموقع “جوفيم بان” البرازيلي، في إجابته عن إمكانية تنظيم مصر لكأس العالم مع السعودية واليونان، إنه “إذا كنت تتحدث عن شغف كرة القدم، فإن كأس العالم يمكن أن يقام غدا في مصر، لم أرى مثل هذا الشغف وحب الكرة من قبل”.

وأضاف “لكن مصر ما زالت تحتاج لمزيد من التنظيم، الوقت الحالي ليس مناسبا لاستضافة المونديال، لأن البلاد في حاجة إلى تحسين البنية التحتية والملاعب”.

وتابع “لقد زرت المغرب، ويمكنني القول أنه مستعد لاستضافة كأس العالم، لما يملكه من إمكانيات كبيرة على مستوى الملاعب والأمور المرتبطة بها”.

يذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفي سابقة من نوعها في تاريخ كرة القدم العالمية، كان قد أعلن، الثلاثاء 14 مارس 2023، في رسالة بمناسبة تسليم جائزة التميز لسنة 2022 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي منحت لجلالته بالعاصمة الرواندية كيغالي، عن ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لاستضافة مونديال 2030.