• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
السبت 20 أكتوبر 2018 على الساعة 18:50

محجوزات الديوانة في طنجة المتوسط.. سيارة وساعة فاخرة وهواتف وعطور

محجوزات الديوانة في طنجة المتوسط.. سيارة وساعة فاخرة وهواتف وعطور

تمكنت عناصر الجمارك العاملة في منطقة الوصول في ميناء طنجة المتوسط، في عمليات متفرقة خلال الـ48 ساعة الماضية، من إحباط تهريب كمية مهمة من العطور والأجهزة الإلكترونية وساعة فاخرة، إلى جانب حجز سيارة بوثائق مزورة.

1003 قارورات عطر

وأفاد مصدر جمركي بأن عناصر الجمارك تمكنت، خلال عملية أولى، من حجز 1003 قارورات عطر من مختلف العلامات التجارية على متن سيارة مرقمة بالخارج، كان أحد المسافرين ينوي إدخالها إلى التراب الوطني دون التصريح لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

ساعة يدوية فاخرة

وفي عملية ثانية، ضبطت عناصر الجمارك ساعة يدوية فاخرة، سويسرية الصنع، تصل قيمتها إلى 33 ألف أورو، كان مواطنن مغربي يحاول إدخالها مخفية بين أمتعته على متن سيارة مرقمة بالمغرب دون التصريح وأداء رسوم الجمارك.

13 هاتفا ذكيا

وأضاف المصدر نفسه أن عناصر الجمارك تمكنت أيضا من حجز 13 هاتفا ذكيا وحاسوبين لوحيين لدى مغربي مقيم بالخارج كان قادما على متن رحلة بحرية من جنوب إسبانيا.

سيارة بوثائق مزورة

وفي عملية رابعة، أبرز المصدر نفسه أن عناصر الجمارك حجزت سيارة تحمل وثائق مزورة كان أحد المهاجرين من دول جنوب الصحراء مقيم بإسبانيا يحاول إدخالها إلى التراب الوطني، موضحا أنه تم تقديم المعني بالأمر إلى الشرطة القضائية لتعميق البحث في القضية.