• زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
  • على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 على الساعة 13:00

محجوب السالك: البوليساريو تمثل مصالح قيادتها والجزائر (فيديو)

محجوب السالك: البوليساريو تمثل مصالح قيادتها والجزائر (فيديو)

أكد محجوب السالك، القيادي السابق في جبهة البوليساريو الانفصالية، وزعيم خط الشهيد المنشق عنها، أن الكيان الوهمي مجرد أداة في يد النظام الجزائري يخدم مصالحه ومصالح القيادة الانفصالية.

وخلال حلوله ضيفا أول أمس الجمعة (15 يونيو)، على برنامج “بدون لغة خشب” الذي تبثه إذاعة “ميد راديو”، أبرز السالك، أن “ابراهيم غالي كان الخليفة المزيان لمحمد عبد العزيز بالنسبة للجزائر بغاوه لأنه إنسان ضعيف لا فكري سياسي ولا ثقافي إنسان ما ينفع ما يضر يخدم الجزائر جيدا”.

واستحضر المحجوب السالك فتح الملك الراحل الحسن الثاني أبواب التوبة أمام انفصاليي البوليساريو، قائلا: “فاش الحسن الثاني قال إن الوطن غفور رحيم رجع للمغرب 10 آلاف عائد ماشي غير واحد أو جوج”.
وشدد القيادي السابق في الميليشيا الانفصالية، على أنه “ما كاينش إحصاء ثابت لعدد المحتجزين في مخيمات تندوف فيهم صحراويين اللي جاو من كلميم وطانطان والعيون والسمارة والداخلة والگويرة وهم أقلية وكاينين سكان تندوف وبشار جزائريين مستفيدين من النزاع وصحراويين من الزويرات ونواديبو والجزائر غتوحل فيهم”.
وأوضح السالك، في السياق ذاته، أن “الشعب الصحراوي جابتها الجزائر باش تجيب لينا صحراويين تندوف وبشار سكان الساقية الحمراء ووادي الذهب أصبحوا أقلية داخل المخيمات وأقولها وأتحمل كامل مسؤوليتها”.

وتابع زعيم خط “الشهيد”، قائلا: “حنا مجموعة أفراد صحراويين مشينا على أنه نقذو كرامة الصحراويين غرقناهم إهانة لكن كانت لنا الشجاعة على أن نعترف بالحق ونخرجو نفضحو البوليساريو”.