• زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
  • على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 على الساعة 18:30

مجلس وزراء الإعلام العرب.. إشادة عربية بجهود لجنة القدس برئاسة جلالة الملك

مجلس وزراء الإعلام العرب.. إشادة عربية بجهود لجنة القدس برئاسة جلالة الملك

أشاد مجلس وزراء الإعلام العرب المنعقد، اليوم الأربعاء (29 ماي) بالمنامة بالبحرين، بجهود لجنة القدس برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في نصرة القضية الفلسطينية.

الإشادة جاءت ضمن توصيات اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب، فيما يخص بند القضية الفلسطينية، كما تمت دعوة وسائل الإعلام العربية، إلى تسليط الضوء على جهود وكالة بيت مال القدس الذراع التنفيذية للجنة القدس برئاسة جلالة الملك محمد السادس، في نصرة القدس والمقدسيين والقضية الفلسطينية.

وفي سياق مشترك، أكد وزراء الإعلام العرب دعمهم للمغرب في استضافة المرصد والمنصة المدمجة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج، والتي سيحتضن مقرها المغرب، وهي آلية عربية لتنفيذ خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، وتشكل أهم ركائز العمل العربي المشترك في مجال الإعلام والاتصال.

وناقشت هذه الدورة، عددا من القضايا العربية الهامة، التي تدخل ضمن مجال الإعلام والاتصال، علما أن الدورة السابقة احتضنها المغرب الذي ترأس مجلس وزراء الإعلام العرب طيلة سنة كاملة قبل تسليمها للبحرين.

وترأس وفد المغرب في هذا الاجتماع، مصطفى بنخيي، سفير المغرب بالبحرين، نيابة عن وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، وضم في عضويته كل من مصطفى أمدجار، مدير الاتصال والعلاقات العامة بالوزارة، ووديع تاويل، مستشار بديوان الوزير، وخديجة قرامدة، المكلفة بملف جامعة الدول العربية بقطاع التواصل.