• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 15 فبراير 2024 على الساعة 10:33

مجلس النواب.. المعارضة الاتحادية تجمع شباب اشتراكيين من 25 دولة

مجلس النواب.. المعارضة الاتحادية تجمع شباب اشتراكيين من 25 دولة

استقبل الفريق الاشتراكي للمعارضة الاتحادية، بمجلس النواب أمس الأربعاء (14 فبراير)، وفدا من المشاركات والمشاركين في الدورة الأولى للملتقى الإفريقي اللاتيني للشبيبات الاشتراكية، الذي نظمته شبكة مينا لاتينا والشبيبة الاتحادية، مابين 12 و 15 فبراير 2024، تحت شعار: الشباب الاشتراكي قاطرة للاستقرار والتنمية بدول الجنوب.
وعرفت الزيارة، حسب بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، مشاركة 25 دولة من إفريقيا وأمريكا اللاتينية المتمثلة في تونس، كينيا، وبوركينا فاسو، مالي، جمهورية أفريقيا الوسطى، النيجر، الكونغو الديمقراطية، الكونغو، الطوغو، غينيا، الرأس الاخضر، أنغولا ناميبيا، ساحل العاج، زيمبابوي،  غواتيمالا، نيكارغوا، الهيندوراس، البرازيل، المكيسيك، كولومبيا  فلسطين، العراق، وبوليفيا.
وفي سياق متصل، أعرب النائب البرلماني الحسن لشكر، منسق شبكة البرلمانيين الاشتراكيين والاشتراكيين الديمقراطيين الشباب، عن سعادته بالزيادة التي خصها الوفد المشارك لمقر الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، مبرزا الدور الذي تقوم بها الاحزاب الاشتراكية داخل المؤسسات التشريعية ومؤكدا على أهمية العلاقة التي تجمع هذه الاحزاب وضرورة استثمارها في تعزيز تبادل التجارب والخبرات وخاصة بين البرلمانيين الاشتراكيين الشباب.
و أجرى الفريق الاشتراكي للمعارضة الاتحادية مباحثات مع وفد من البرلمانيين الاشتراكيين الشباب، وأعضاء شبكة مينا لاتينا، مكون من هند مغيت رئيسة الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي وبرلمانيين من دول بوليفيا، ومالي، وكولومبيا.

وأبرز المصدر ذاته، أن اللقاء شكل فرصة للتذكير بالروابط المتينة التي تجمع الاحزاب الاشتراكية، وانخراطها في الدفاع عن مجموعة من القضايا العادلة، بالاضافة الى الاعداد للنسخة الثانية من المنتدى الدولي للبرلمانيين الاشتراكيين الشباب، الذي تم الاتفاق على عقده  بالعاصمة الكولومبية بوكوطا.