• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 11 نوفمبر 2021 على الساعة 23:59

مبروك لناس جرادة.. افتتاح وحدة صناعية لمعالجة السمك ومركب سوسيو رياضي (صور)

مبروك لناس جرادة.. افتتاح وحدة صناعية لمعالجة السمك ومركب سوسيو رياضي (صور)

افتتحت، اليوم الخميس (11 نونبر)، في مدينة جرادة، وحدة صناعية لمعالجة السمك ومركب سوسيورياضي للقرب.

وجاء افتتاح المشروعين، حسب ما جاء في بلاغ لمجلس جهة الشرق توصل به موقع “كيفاش”، “في إطار تخليد الذكرى الـ46 للمسيرة الخضراء، وبهدف إحداث دينامية اقتصادية جديدة بإقليم جرادة، وتأهيل مراكز الجماعات بجهة الشرق”.

وفي كلمة له خلال حفل الافتتاح، قال عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، إن هذين المشروعين يندرجان في إطار برنامج تنمية إقليم جرادة الذي “انخرط فيه مجلس الجهة ويعتبر شريك أساسي فيه، من أجل تأهيل مراكز الجماعات بإقليم جرادة”.

وأضاف أن هذه المشاريع “التي خرجت إلى حيز الوجود تتوفر على بنية مهمة سيما المركب السوسيو رياضي، فيما توفر الوحدة الصناعية أزيد من 800 منصب شغل”.

وأشار المتحدث إلى أن مجلس الجهة “ساهم في وحدة صناعية سابقة، الأمر الذي ساهم في توفير حوالي 1200 منصب شغل، وقلص من نسبة البطالة على مستوى إقليم جرادة”.

وفيما يتعلق بالوحدة الصناعية التي تم انجازها بتكلفة قدرها 21,3 مليون درهم، ستوفر حوالي 800 منصب شغل قار من اليد العاملة المحلية، في حين تبلغ تكلفة المركب السوسيو رياضي 7,2 مليون درهم، إذ يتوفر على ثلاثة ملاعب لكرة القدم، قاعة، فضاء لألعاب الأطفال مقصف، بالإضافة إلى مرافق صحية؛ والذي سيساهم في تعزيز البنيات التحتية الرياضية بالمدينة.

ويهدف المشروعين، وفقا للبلاغ ذاته، إلى “تشجيع الاستثمار وخلق مناصب الشغل، تحقيق تنمية مندمجة ومستدامة، فضلا عن تعزيز التجهيزات الاجتماعية، تقوية البنية التحتية والرياضية، وخلق فضاء للترفيه”.

وجرى افتتاح المشروعين بحضور كل من عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، ومعاذ الجامعي، والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، ومحمد الدردوري، الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومبروك ثابت عامل إقليم جرادة، والسادة اعضاء مجلس جهة الشرق عن اقليم جرادة، وعدد من المنتخبين، ورؤساء المصالح اللاممركزة، وفعاليات المجتمع المدني.