• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الأربعاء 26 يوليو 2023 على الساعة 14:10

مباشرة بعد ظهور نتائج الانتخابات الإسبانية.. رئيسة إقليم مدريد تستقبل سفيرة المغرب في إسبانيا

مباشرة بعد ظهور نتائج الانتخابات الإسبانية.. رئيسة إقليم مدريد تستقبل سفيرة المغرب في إسبانيا

مباشرة بعد ظهور نتائج الانتخابات العامة الإسبانية التي جرت يوم الأحد الماضي الأحد (23 يوليوز)، استقبلت إزابيل دياث أيوسو، رئيسة إقليم مدريد، وإحدى أبرز وجوه الحزب الشعبي، سفيرة المغرب في إسبانيا كريمة بن يعيش، بمقر الحكومة الإقليمية.

وقالت الحكومة الإقليمية إن هذا الاجتماع يسعى إلى تعزيز الروابط المؤسسية والتعليمية والثقافية للمنطقة بين العاصمة الإسبانية والمملكة المغربية، والتي تعد ثاني جنسية أجنبية مع أكثر السكان المسجلين في مجتمع مدريد، والتي تضم أكثر من 83 ألف نسمة.

وتعقد أيوسو سلسلة من اللقاءات مع سفراء الدول الأجنبية، لكنها اختارت استقبال السفيرة المغربية مباشرة بعد ظهور نتائج الانتخابات، علما أن الأمر يتعلق أيضا برئيسة الحزب الشعبي في مدريد وإحدى الوجوه البارزة فيه المرشحة للانضمام إلى الحكومة الإسبانية الجديدة في حال ما استطاع زعيم الحزب المحافظ، ألبيرتو نونيث فييخو تشكيلها.

وتعتبر إيزابيل دياز أيوسو من القيادات اليمينية الصاعدة داخل الحزب الشعبي وحصدت في الانتخابات البلدية الأخيرة أكثر من 43 في المائة من الأصوات، محققة فوزا ساحقا في انتخابات مدريد الإقليمية، والتي عرفت هزيمة الحزب الاشتراكي بزعامة رئيس الوزراء بيدرو سانشيز.