• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 24 أكتوبر 2019 على الساعة 15:00

مباريات التوظيف.. مديرية الحموشي تحذر المغاربة من “النصابة”

مباريات التوظيف.. مديرية الحموشي تحذر المغاربة من “النصابة”

حذرت المديرية العامة للأمن الوطني، يوم أمس الأربعاء (23 أكتوبر)، المغاربة من عمليات النصب التي ترافق مباريات التوظيف التي تعلن عنها.
وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي على تويتر، أن عمليات النصب تستهدف غالبا الشباب الحاصلين على شواهد تؤهلهم لخوض مباريات التوظيف في القطاع العام.
وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، أعلنت عن مباريات توظيف 7708 شرطيا، من مختلف الدرجات برسم السنة المالية 2019، وذلك في 15 من دجنبر المقبل في مدينة الرباط وفي مدن أخرى.
وحسب بلاغ لمديرية الأمن، فإن مناصب التوظيف تتوزع على 90 منصبا مخصصة لعمداء الشرطة 90، 620 منصبا بالنسبة إلى ضباط الشرطة، فيما تم تحديد 70 منصب لضباط الأمن و1700 منصب لمفتشي الشرطة، كما خصصت 5228 منصبا لحراس الأمن.
وأضاف البلاغ، أنه من الشروط الواجب توفرها في المترشحين هي: شهادة الباكلوريا بالنسبة إلى حراس الأمن، والإجازة لعمداء الشرطة ودبلوم الدراسات الجامعية أو ما يعادله بالنسبة لضباط الشرطة وضباط الأمن، والنجاح في فصلين على الأقل من الدراسات الجامعية العامة بالنسبة إلى مفتشي الشرطة، إضافة إلى شرط القوة البصرية التي يجب أن تبلغ 15 / 10 من غير استعمال النظارات أو العدسات والمؤهلين بدنيا ونفسيا لمزاولة المهام التي ستناط بهم.
وكذا توقيع التزام للمترشحين المقبولين، بالخدمة الفعلية بمصالح المديرية العامة للأمن الوطني، لمدة لا تقل عن 8 سنوات ابتداء من تاريخ التوظيف.