• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 20 فبراير 2023 على الساعة 23:00

مباراة بنكهة مونديالية.. الجامعة تلزم البرازيل بحضور نجومه في ودية طنجة

مباراة بنكهة مونديالية.. الجامعة تلزم البرازيل بحضور نجومه في ودية طنجة

تحظى مباراة المنتخب المغربي ونظيره منتخب البرازيل، التي ستقام في 25 مارس المقبل، باهتمام بالغ من قبل المتتبعين الرياضيين المهتمين بشؤون المنتخبين معاً.

وتترقب الجماهير المغربية والعربية هذه المباراة الإعدادية بشغف كبير، بما أنها الأولى من نوعها في المغرب، بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه منتخب “أسود الأطلس” ببلوغه المربع الذهبي في كأس العالم، فضلاً عن توفر “السيلسياو” على نجوم كبار ينشطون في مختلف الدوريات الأوربية.

وينتظر أن تشهد مباراة “أسود الأطلس” ومنتخب “السيليساو” حضوراً جماهيرياً غفيراً، سواء من المغرب أو خارجه، لرغبة مشجعين من المنتخبين في متابعة محترفين عالميين عن قرب.

وفي هذا السياق، وضعت الجامعة الملكية لكرة القدم بعض الشروط على الاتحاد البرازيلي أثناء توقيع عقد إجراء هذه المباراة.

ومن ضمّن هذا الشروط، حسب موقع “العربي الجديد”، إلزام المصنف الأول عالمياً بإشراك جميع نجومه، في مقدمتهم الحارس أليسون بيكر ونيمار داسيلفا وماركينيوس وأليكس ساندرو وبريمر وتياغو سيلفا وإيدر ميليتاو وفينسيوس جونيور ورافيينا وبرونو غيماريش ولوكاس باكيتا وآخرين.

ونقل الموقع عن مسؤول بالجامعة، طلب عدم ذكر اسمه، أن هناك اتفاقاً موقعاً بين الطرفين يلزمهما بإشراك نجومهما، وأي إخلال به سيتحمل صاحبه كل التبعات.

وتابع المصدر ذاته لـ”العربي الجديد”، أن مباراة البرازيل ستجرى بنكهة مونديالية، لما يتوفر عليه المنتخبان المغربي والبرازيلي من مؤهلات فنية ونجوم تتألق في مختلف الدوريات الأوربية، ويبقى نيمار داسيلفا، النجم الأول لمنتخب البرازيل، مهدداً بالغياب عن ودية طنجة، بعد الإصابة الخطيرة، التي تعرض لها رفقة فريقه باريس سان جيرمان أمام ليل، لحساب الدوري الفرنسي.

ويخوض المنتخب المغربي مباراتين وديتين أمام البرازيل، في 25 مارس المقبل، والبيرو في 28 مارس، في ملعب أتلتيكو مدريد.