• زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
  • على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
عاجل
الأحد 09 يونيو 2024 على الساعة 16:00

ما بغاوش يديرو اللقاح.. السعودية تلغي تصاريح عدد من حجاج الداخل

ما بغاوش يديرو اللقاح.. السعودية تلغي تصاريح عدد من حجاج الداخل

كشفت وزارة الحج والعمرة أنه نظر ا لامتناع عدد محدود من حجاج الداخل عن تلقي اللقاح؛ فقد أدى ذلك إلى إلغاء تصاريح الحج الخاصة بهم.

وأضافت الوزارة عبر حسابها على منصة “إكس” أن 90 في المئة من حجاج الداخل، أكملوا الاشتراطات الصحية الوقائية الخاصة بتلقي اللقاحات المضادة التي تسهم في الحماية من العدوى الناتجة عن الازدحام.

وأهابت الوزارة ببقية حجاج الداخل، الإسراع بالحصول على لقاح الحمى الشوكية النيسيرية، تفادي ا لإلغاء تصاريح الحج.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط قوات أمن الحج بمداخل العاصمة المقدسة لـ”21″ مخالف ا لأنظمة وتعليمات الحج “الحج بلا تصريح”، وهم 8 مقيمين و13 مواطنا ، لنقلهم 61 مخالفا ، وذلك يوم 7 يونيو الجاري.

وأصدرت اللجان الإدارية الموسمية بالمديرية العامة للجوازات بحقهم 21 قرار ا إداري ا، تضمنت عقوبة السجن لمدة 15 يوم ا لكل ناقل، وغرامة مالية قدرها 10,000ريال، فيما تتعدد الغرامة بتعدد كل مخالف يجري نقله، والتشهير بهم، وترحيل الناقلين من الوافدين مع منعهم من دخول المملكة وفقا للمدد المحددة نظاما بعد تنفيذ العقوبة، والمطالبة بمصادرة 3 مركبات مستخدمة في النقل قضائي ا.

ودعت وزارة الداخلية السعودية جميع المواطنين والوافدين إلى التقيد والالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

وكان مدير الأمن العام في السعودية الفريق محمد البسامي قد صرح بأن الأمن العام استطاع ضبط أكثر من 140 شركة حج وهمية في موسم حج هذا العام، في الوقت الذي أطلقت فيه السعودية حملة دولية للتوعية بخطورة الحملات الوهمية.