• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 04 فبراير 2023 على الساعة 13:21

ما بغاتش تصاحب معاه.. رجل يرفع دعوى قضائية ضد امرأة ويطلب تعويضا بالملايين

ما بغاتش تصاحب معاه.. رجل يرفع دعوى قضائية ضد امرأة ويطلب تعويضا بالملايين

في قضية أثارت الجدل في سنغافورة، قام رجل برفع دعوى قضائية، ضد امرأة رفضت الدخول في علاقة معه.

ويسعى الرجل للحصول على أكثر من مليوني دولار تعويضاً قانونياً من المرأة، التي قال إنّها تسببت له في صدمة بعد رفضها الدخول في علاقه معه، وإبلاغه بأنّها تراه مجرد صديقٍ فقط، بحسب ما أوردته صحيفة واشنطن بوست الأميركية أمس الجمعة.

صدمة مستمرة

ووفق ما نقله موقع « العربي الجديد »، فإن الرجل، الذي عرّف باسم ك. كاوشيغان ويعمل مديراً تنفيذياً لسباقات طائرات من دون طيار، في الدعوى، التي ستعرض أمام المحكمة العليا في سنغافورة خلال الأسبوع المقبل، أنّ رفض المرأة الارتباط به عاطفياً تسبّب له في « صدمة مستمرة » و »تراجع في قدرته على الكسب »، ويطالب بتعويض تصل قيمته إلى 2.3 مليون دولار أميركي.

وكان الرجل قد قدّم قضية أخرى أمام محكمة الصلح في سنغافورة وطالب فيها بتعويض قدره 17 ألف دولار، لكنّها ألغيت بسبب « إساءة الاستخدام »، ولفت محامو المرأة إلى أنّ المحكمة أمرته بدفع التكاليف القانونية.

واتهم الرجل المرأة في الدعوى بأنّها تراجعت عن « عرض » قدّمته، يتضمّن « اللقاء معه » و »إعطاءه مساحة يتشارك معها أفكاره والمصاعب التي يواجهها، وكذلك الإنجازات التي يحققها ».

وحاجج فريق الدفاع عن المرأة بأنّ الإجراءات القضائية أسيء استخدامها من قبل المدّعي، لأنّها قدّمت « لغرض خفي »، وهو إجبارها على « الامتثال لمطالبه واستئناف التواصل معه ».

إزعاج وتحرش

وقالت جمعية « أوار سنغافورة »، التي تدافع عن حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين، في بيان حول القضية: « لا تدين النساء للرجال بوقتهن أو اهتمامهن، ناهيك عن صداقتهن أو حبهن أو نشاطهن الجنسي أو عملهن العاطفي ».

تابعت: « محاولة المطالبة بهذه الأشياء أو الإكراه عليها، بوسائل قانونية أو غير قانونية، يمكن اعتباره شكلاً من أشكال التحرش والإزعاج ».

السمات ذات صلة