• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 على الساعة 23:50

مالكها المرشح السابق للانتخابات الرئاسية نبيل القروي.. إغلاق قناة “نسمة” التونسية

مالكها المرشح السابق للانتخابات الرئاسية نبيل القروي.. إغلاق قناة “نسمة” التونسية

أعلنت الهيأة العليا للاتصال السمعي والبصري في تونس، اليوم الأربعاء (27 أكتوبر)، غلق قناة “نسمة” التلفزيونية التي يملكها المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، نبيل القروي، الذي تم توقيفه في الجزائر منذ شهرين.

وقالت الهيأة، في بيان لها، “تم اليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021 حجز التجهيزات الضرورية للبث لقناة “نسمة” غير القانونية وذلك لممارستها نشاطات بث دون إجازة”.

وأوضح البيان أن القناة “ماطلت في تسوية وضعيتها القانونية منذ سنة 2014 رغم مساعي الهيئة في هذا الإطار من خلال المراسلات والاجتماعات المتعددة”، فضلا عن “تضمن ملف القناة شبهات فساد مالي وإداري إضافة إلى عدم استقلاليتها باعتبار أن المشرف عليها قيادي في حزب قلب تونس”.

وقال عضو مجلس الهياة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، هشام السنوسي، في تصريح لإذاعة “موزاييك إف إم” التونسية، إن الهيأة قامت، بحضور القوة العامة، بتنفيذ قرار حجز معدات البث لقناة نسمة وإذاعة القرآن الكريم، لصاحبها النائب المجمّد سعيد الجزيري.

وأوضح المتحدث أنه تمّ غلق المؤسستين ووضع الشمع الأحمر على الأقفال.
ومن جهته قال زياد الريبة، الممثل القانوني والمدير العام لقناة “نسمة”، إن القناة “لم تكن يوما قناة خارجة عن القانون، بما أنها أبرمت عقدا مع الدولة التونسية ما قبل الثورة”.

وأوضح الريبة، في تصريحات خلال ندوة صحفية عقدتها إدارة القناة على خلفية قرار الإغلاق، أن القناة “سعت في أكثر من مرة إلى تسوية وضعية القناة مع الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري إلا أنها وجدت مماطلة منها”.

وأكد محامي قناة “نسمة”، نزيه الصويعي، في الندوة صحفية، أن القناة “قدمت جميع الوثائق وقامت بكل الإجراءات الضرورية التي طلبتها الهايكا”، مشددا على أن القناة “ليست في وضعية تسوية بما أنها تملك عقد مبرم مع الدولة التونسية وهي تبث في عدد من أنحاء العالم”.