• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 11 يناير 2016 على الساعة 13:05

ماء العينين: احتجاجات الأساتذة المتدربين تم استغلالها!!

ماء العينين: احتجاجات الأساتذة المتدربين تم استغلالها!!

ماء العينين: احتجاجات الأساتذة المتدربين تم استغلالها!!

فرح الباز
بعد الغضب الواسع الذي أثاره التدخل الأمني ضد مسيرات الأساتذة المتدربين، والانتقادات التي وجهت إلى رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، بسبب هذا التدخل، خرجت أمينة ماء العينين، النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية و عضو المجلس الأعلى للتربية والتكوين، لتدافع عن ابن كيران، معتبرة أن احتجاجات الأساتذة المتدربين “تم استغلالها والركوب عليه بشكل بئيس”.
وقالت ماء العينين إن “ابن كيران ليس حائطا قصيرا يحاول الكل القفز عليه، ويستغل الجميع حركة احتجاجية لفئة معينة تطالب بمطالب محدودة ومعرفة في الزمان والمكان لمهاجمته والمطالبة برأسه بعدما عجزوا عن مجابهته في المواجهات الديمقراطية المكشوفة”.
وطالبة النائبة البرلمانية بـ”وقف التحريض و التأجيج والتأليب ومنطق الانتقام وتصفية الحسابات، انتقدوا وقدموا المقترحات واخلقوا مناخا إيجابيا للتفكير الجماعي الذي سيمكننا من حل الإشكالات الكبرى والصغرى للوطن الذي يجمعنا، الدولة ليست خصما للمواطن، الدولة تحمي المواطن وتخدمه وهو منطق يجب أن نعمل على تكريسه بالهدوء اللازم”.
ونبهت ماء العينين، في تدوينة نشرتها على حسابها الخاص على موقع فايس بوك، إلى أن “تأجيج الشارع وخلق الاحتقان وشعور الحنق يبدأ صغيرا بسيطا ثم سرعان ما ينفلت لتصبح المعادلة خاسر خاسر”.
وأنهت أمينة ماء العينين تدوينتها بالقول إن “الدعوة إلى التعقل وتحكيم القانون لا تقتصر على المحتجين بل تمتد للأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة ومؤيدي التجربة وخصومها من مختلف المواقع، يتعلق الأمر بسفينة مشتركة في بحر هائج متلاطم ورياح تهب من كل صوب وحدب”.