• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 01 سبتمبر 2014 على الساعة 00:00

لندن.. تتويج المغربية رجاء غانمي (صور)

لندن.. تتويج المغربية رجاء غانمي (صور)

Dr Rajae

شيماء الباز

حصلت الطبيبة المغربية رجاء غانمي على جائزة أفضل طبيبة عربية، أول أمس السبت (30 غشت)، في العاصمة البريطانية لندن، لتكون بذلك أول امرأة عربية تحصل على هذا اللقب.
وجاء في كلمة غانمي: “شرف كبير يحدوني اليوم و فخر يجعلني أنسى مقدار الجهد الذي مكنني لأكون بينكم اليوم كامرأة عربية ومغربية فشكرا والحمد لله على ذلك، لربما قيمة التتويج أو التميز بالنسبة لي كطبيبة تتجلى أساسا في حب واحترام ومساندة كل العرب لي كل الجنسيات العربية دون حدود برية ولا بحرية “.
وأضافت: “فخر بل اعتزاز عظيم جعلني أؤمن أننا العرب طبيعيون وميزتنا هي تلقائيتنا وتكافلنا. لا يهمني التتويج اليوم بقدر إحساسي بالمسؤولية تجاه كل من جعلني أحظى بشرف لقائكم، أشعر بالمسؤولية أيضا أمام الرسالة الطبية التي أحملها على عاتقي، وأعتبر فعلا أنها بداية المشوار لا نهايته.”
وأنهت كلمتها بـ:”حين تم اختياري لأكون ضمن لائحة طويلة من أبرز الأطباء من حيث الكفاءة، رأيت شريط حياتي أمامي منذ كان الطب وممارسته حلما يقوي عزيمتي للوصول إلى ما وصلت إليه اليوم أن أرفع العلم المغربي بالنصر في قلب أوربا. تتويجي هذا يجعلني أكتر نساء الكون سعادة وأنا ألمح بين أعينكم دعما خاص لعربية مغربية تمثل كل امرأة عربية”.

Dr Rajae 2