• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 01 ديسمبر 2017 على الساعة 00:45

لمطالبة إدارة السجن بتحقيق ملفهم المطلبي.. الزفزافي و10 معتقلين يضربون عن الماء والطعام

لمطالبة إدارة السجن بتحقيق ملفهم المطلبي.. الزفزافي و10 معتقلين يضربون عن الماء والطعام

كشف المحامي خالد أمعز، عضو هيأة دفاع معتقلي “حراك الريف”، أن المعتقل ناصر الزفزافي ومن معه في الجناح 6 في السجن المحلي عين السبع (عكاشة) في الدار البيضاء، يخضون، ابتداء من صباح اليوم الخميس (30 نونبر)، إضرابا شاملا عن الماء والطعام، إلى حين تحقيق ملفهم المطلبي الذي سلموه إلى الإدارة السجنية منذ أسبوعين.
ومن بين هذه المطالب، التي نقلها المحامي بعد زيارته اليوم إلى عدد من المعتقلين، التجميع والتطبيب والاتصال بالهاتف، مشيرا إلى أن ناصر الزفزافي أكد له أنه وجه إشعار بهذا الإضراب إلى الوكيل العام.
ويوجد في الجناح 6 في عكاشة، إلى جانب ناصر الزفزافي، كل من حاكي محمد وجواد بنزيان وعلي حود لحبيب الحنودي وإبراهيم أبقوي وشاكر المخروط وجواد الصابري وجمال مونا والاصريحي محمد وأشرف اليخلوفي ومحمد المجاوي.
ونقل المحامي أمعز، في تدوينة على حسابه على الفايس بوك، أن زنازن بعض المعتقلين “تعرضت للتفتيش يوم الثلاثاء في غيابهم وضدا عن القانون وذلك أثناء تواجدهم بالمحكمة، أنه بمناسبة هذا التفتيش تم العبث بأغراضهم وإتلاف بعضها بما في ذلك مواد غذائية، وبأنهم سجلوا اختفاء بعض أغراضهم كبطائق تعبئة الهاتف وسلسلة عنق فضية وعلب سجائر وأقمصة…”.