• زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
  • على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
عاجل
الأحد 09 يونيو 2024 على الساعة 14:10

للحسم في مقترحات الوساطة الحكومية.. طلبة الطب والصيدلة يوسعون التشاور

للحسم في مقترحات الوساطة الحكومية.. طلبة الطب والصيدلة يوسعون التشاور

بعد ترحيبها بالتفاعل الحكومي للتوسط في أزمة باتت تهدد كليات الطب خلال الموسم الحالي بالسنة البيضاء، قررت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، عن توسيع التشاور للحسم في مقترحات الوساطة الحكومية.
وأعلنت اللجنة، في إعلان اطلع عليه موقع “كيفاش”، عن “تنظيم جموع عامة إخبارية وطنية،  ابتداء من يوم غد الاثنين، من أجل تقاسم نتائج مقترحات الوساطة الحكومية”.
وأوضح الإعلان الذي وقعه محمد أيمن فتحي، المنسق الوطني للجنة أن الجموع العامة ستكون متبوعة بيوم اقتراع وطني، الثلاثاء 11 يونيو 2024، من أجل توفير مهلة كافية للتفكير، وذلك بجميع كليات الطب والصيدلة العمومية بالمغرب تمهيدا للحسم في المقترح الحكومي لحل الأزمة.

وكانت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة تلقت بروح إيجابية تصريح رئيس الحكومة الذي أعلن فيه على أن التكوين الطبي والصيدلي بالمغرب يعد من أولويات الدولة الاجتماعية.
وعبرت اللجنة، في بلاغ اطلع عليه موقع “كيفاش”، عن “تثمينها لهذا التفاعل الحكومي الرامي إلى التدخل بفعالية للتوسط في الملف”، معتبرة أنه “تأسيس للمعالم الكبرى لحل أزمة التكوين الطبي والصيدلي بالمغرب التي دامت لأزيد من 6 أشهر”.
هذا ورحب أعضاء اللجنة الوطنية بالتجاوب الايجابي للحكومة لحضور اجتماع أولي لمناقشة التأسيس لوساطة جادة بغية التوصل إلى حلول نهائية ترفع الضبابية السائدة منذ أزيد من سنتين، وتوضيح مختلف النقاط العالقة بملفنا المطلبي، لضمان الحفاظ على جودة التكوين الطبي والصيدلي لكفاءات مغرب الغد، حسب البلاغ.
وقالت اللجنة، إن “تأجيل امتحانات الدورة الصيفية سيمكننا من إتاحة فرصة التوصل إلى حل لهذه الأزمة، كما أن مسألة العقوبات ستكون من الأولويات التي ستطرح على طاولة هذه الوساطة”.