• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 27 ديسمبر 2023 على الساعة 16:30

للتعريف ببرامجها والتواصل مع المغاربة.. الحكومة تطلق بوابة إلكترونية

للتعريف ببرامجها والتواصل مع المغاربة.. الحكومة تطلق بوابة إلكترونية

بهدف تعزيز التواصل الحكومي والتفاعل مع المواطنات والمواطنين، أطلقت الحكومة اليوم الأربعاء (27 دجنبر)، البوابة الإلكترونية www.alhoukouma.gov.ma، لتكون بمثابة جسر تواصلي يربط بينها وبين المواطنين.

وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة، بأن هذه البوابة ستمكن من التعريف بجميع البرامج والأنشطة التي تقوم بها الحكومة، وتقديم مختلف الشروحات المتعلقة بها للمواطنين، قصد تمكينهم من تتبع الإجراءات الحكومية، والوقوف على التقدم الحاصل في تنزيل مختلف الأوراش، من خلال معطيات دقيقة ومحيَّنة.

وتعرض هذه البوابة، حسب البلاغ ذاته، المحاور الرئيسية الثلاث للبرنامج الحكومي وهي: “تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية”، و”إنعاش الاقتصاد لخلق فرص الشغل”، و”تكريس فعالية الإدارة لخدمة المواطن”.

كما تتيح البوابة للمواطنين إمكانية الاطلاع على “مقتطفات من الخطب والأنشطة الملكية”، وكذلك التعرف على مدى تقدم مختلف البرامج الحكومية على غرار “الدعم الاجتماعي المباشر”. أما “آخر المستجدات” فتنقسم إلى قسمين: “فضاء الأخبار” الذي يعرض الأخبار الآنية، و”ملفات ومقالات” تسلط الضوء على العديد من الملفات بشكل معمق.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن البوابة توفر “مكتبة الفيديو” وروابط خاصة بها على منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح البلاغ أنه “لتحقيق التفاعل المرجو مع الرأي العام، تتيح بوابة “الحكومة”، من خلال قسم “شارك/ي برأيك”، إشراك المواطنات والمواطنين في إبداء آرائهم ومقترحاتهم بخصوص برامج وإجراءات الحكومة”.

يشار إلى أن موقع “الحكومة” هو باللغة العربية، ومُتاح على الحاسوب والهاتف المحمول.