• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 20 نوفمبر 2017 على الساعة 14:34

لفائدة 4000 شخص.. حملة طبية لمؤسسة محمد الخامس للتضامن في جرادة وفكيك

لفائدة 4000 شخص.. حملة طبية لمؤسسة محمد الخامس للتضامن في جرادة وفكيك

في إطار برنامجها السنوي المتعلق بالتدخلات الطبية، تنظم مؤسسة محمد الخامس للتضامن حملة طبية واسعة لفائدة 4000 شخص في جهة وجدة، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 25 نونبر الجاري.
وتستهدف العملية، حسب بلاغ للمؤسسة، إقليمي جرادة وفكيك، وعلى وجه التحديد ضواحي المريجة وبوعرفة وتالسينت، والتي تضم 46 مؤسسة للرعاية الصحية الأولية ومستشفى بوعرفة، ويعمل بها 71 طبيبا من القطاع العام، لسكان يبلغ عددهم 052 247 نسمة (45 في المائة منهم يعيشون في المناطق القروية).
وأوضح البلاغ أنه سيتم تقسيم برنامج التدخلات الطبية على مرحلتين لتقديم عروض الرعاية الطبية متعددة التخصصات في المريجة (يومي 20-21 نونبر) وتالسينت (يومي 24 -25 نونبر)، فضلا عن مرحلة لإنجاز العمليات الجراحية بمستشفى بوعرفة (من 20 إلى 23 نونبر).
وستغطي الخدمات متعددة التخصصات الطب العام والطب الباطني وطب الأطفال وصحة الأم والأسنان وطب العيون وعلم الأحياء والأشعة والكشف عن الإعاقة الجسدية بغرض صنع معدات مكيفة. وسيتيح نشر الموارد البشرية والتقنية تقديم الرعاية لـ000 4 مستفيد، معظمهم من النساء والأطفال والمسنين. أما في ما يتعلق بالتكفل بالعمليات الجراحية، فستخص الجراحة العامة وجراحة العيون لعلاج إعتام العدسة وعمليات الختان لـ 210 طفل.
ومن المزمع العمل على توفير طاقم بشري وتقني مهم لتوفير الرعاية اللازمة والاستجابة لطلب السكان في أفضل الظروف.